| «روفائيل» يشارك جيرانه احتفالية المولد النبوي: «فرحة بروح ية»

يهل علينا المولد النبوي الشريف بعد أيام قليلة، والذي يعد بمثابة احتفالية تضم العديد من المشاعر الروحانية بين الجميع دون التفرقة بين مسلم ومسيحي، فالكل يحتفل باليوم على طريقته الخاصة التي لا تخلو من الحلوى، إذ يتهافت عليها الجميع لشرائها والاستمتاع بتناولها، برفقة الأصدقاء والجيران، وهذا ما فعله وائل وحيد روفائيل، طبيب صيدلي يعمل بوحدة صحية تابعة لإدارة المراغة.

«بستنى المولد النبوى كل سنة زي المسلمين وبشتري علب حلوى المولد وبكلها مع أصحابي في الشغل»، بهذه الكلمات عبر وائل لـ«» عن فرحته بقدوم المولد النبوي الذي يعد واحد من أهم المناسبات،  كما يستعد له أصحاب المحال التجارية ببيع الحلوى وعرائس المولد بأشكالها المختلفة.

الروح ية شعار «وائل»

تأتي احتفالية المولد النبوي كل عام لإحياء مشاعر المحبة والإخاء التي اعتدنا عليها منذ قديم الأزل، بحسب «وائل»: «بحب لمتنا وسط حلاوة المولد طعمها يختلف عن أي مرة تانية وإحنا اتعودنا على كده كلنا واحد أصحاب وأخوات».

أجواء مبهجة

«بنتلم كلنا كجيران ونتشارك في أكل حلوى المولد واليوم بيكون مليان بتفاصيل صغيرة هي اللي بتحلي اليوم أهمها المحبة والبركة» وفقا لما ذكره أنطون أميل ابن محافظة سوهاج لـ«»

وعبرت مريم مجدي خريجة معهد فني صحي، عن سعادتها بيوم الاحتفال بالمولد النبوي كل عام: «بروح الشغل بلاقي أصحابي المسلمين عاملين حسابي في حلاوة المولد ودي عادة بتحصل كل سنة».

ويشهد المولد النبوي وغيره من المناسبات الأخرى، تبادل في التهاني والهدايا، يزينه شعار «الوحدة ية» التي ستسمر موجودة بيننا حتى الأبد، وفقا لما روته مريم.