| «أحمد» من خريج ثانوي صناعي لـ مصور بالأماكن السياحية: «مصر الحلوة بتتكلم»

حبه لبلده والأماكن السياحية التي تتميز بها مصر جعله يستغل موهبته في مجال التصوير ليوثق بعدسته جمال المعالم السياحية والأثرية والترويج لها من أجل إبراز جمالها لكل شعوب العالم.

بداية الترويج للأماكن السياحية بمصر

عام 2021، كان شاهدا على ترويج «أحمد رزق» للأماكن السياحية في بعدما احترف مجال التصوير، إذ قام بالذهاب للعديد من تلك المعالم وتوثيقها بعدسة كاميرته من أجل إبراز جمالها: «بدأت عندي هواية التصوير من الأساس في عام 2020 وطورت من نفسي لحد ما جاتلي فكرة أني أروج للسياحة في 2021 وبدأت أروح الأماكن الجميلة وأصورها»، بحسب حديثه لـ«».

الأماكن التي أبرز «أحمد» جمالها

من بين الأماكن السياحية التي أبزر ابن محافظة أسيوط جمالها بعدسة كاميرته الساحرة هي مدينة العلمين الجديدة وقصر محمد علي وقصرعابدين وشارع المعز والريف الصعيدي ووسط البلد، إذ قام بنشر الصور الخاصة بها على جروبات الأجنبية والعربية من أجل تعريف العالم بمجال تلك الأماكن، الأمر الذي نال إعجاب العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي: «بعد لما كنت بصور الأماكن كنت بنشرها على جروبات الأجنية والعربية عشان أعرفهم مصر جميلة إزاي».

عبر «أحمد» عن حبه لبلده وجمال الأماكن بها، قائلا: «كل مرة بصور فيها بحس أني مصر حلاوتها بتزيد كل يوم عن التاني وليها طابع مميز بين دول العالم»، لافتا أنه سوف يستمر في توثيق مختلف الأماكن في مختلف المحافظات من أجل تعريف الآخرين بها: «أنا إن شاء الله من خلال عدسة كاميرتي هظهر للناس كل الأماكن السياحية في مصر وهلف كل المحافظات».

على الرغم من تخرج «أحمد» في الثانوي الصناعي إلا أنه احترف مجال التصوير ويأمل أن يكون المصور الخاص لمشاريع مصر القومية: «التصوير هو هوايتي المفضلة وبشتغل على نفسي الفترة الجاية عشان أكون مصور محترف وأقدر أظهر جمال مصر بشكل احترافي أكتر».