| خاصية جديدة يختبرها واتساب حفاظا على خصوصية المستخدمين.. «ميزة أم عيب؟»

تعمل شركة «واتساب» على إضافة المميزات الجديدة بشكل منتظم على التطبيق؛ بما يساعد على تحسين التعامل معه وتلبية توقعات واحتياجات المستخدمين، وفي إطار ذلك يجرى اختبار ميزة جديدة لإضافتها، عن طريق إلغاء «لقطة الشاشة»، بما يسهم في الحفاظ على الخصوصية.

ميزة جديدة يطلقها واتساب

ويهدف تطبيق واتساب من خلال إضافة هذه الميزة الجديدة إلى إضفاء المزيد من الخصوصية والحفاظ على بيانات المستخدمين وحمايتها من التسريب أو بشكل يضر بهم، وفقًا لما أعنله موقع «WABetaInfo»، المعني بأخبار التطبيق.

ومن خلال إضافة تلك الميزة الجديدة التي يختبرها واتساب حاليًا فلن يتمكن المستخدمون بعد الآن من أخذ «لقطة شاشة» من المحادثة مع أي شخص آخر وعرضها مرة واحدة للصور ومقاطع الفيديو، كما لم يتمكنوا أيضًا من تسجيل شاشة لعرض الرسائل مرة واحدة، وهي ميزة متاحة لبعض مستخدمي الإصدار التجريبي.

خبير تكنولوجي يعلق على حظر «لقطة الشاشة»

ومن جانبة أوضح المهندس شريف إسكندر، خبير تكنولوجي، خلال حديثه لـ«»، أن القائمين على تطبيق واتساب دائمًا ما يهتمون بتطوير التطبيق وتقديم خدمات أفضل للمستخدمين لتسهيل التعامل معه، ومنها حظر أخذ «لقطة الشاشة».

وأضاف الخبير التكنولوجي، أن الخاصية الجديدة التي يعمل واتساب على إضافتها تحتوي على ميزة وعيب في الوقت ذاته؛ ورغم أنها تحافظ على خصوصية المستخدمين وتحمي بياناتهم وهي الميزة، إلا أنها أيضًا ستمنعهم من توثيق الرسائل التي تصل إليهم: «لو حد بعتلي حاجة وعايز أثبت أنه بعتلي كده مش هقدر لأنه ممكن يمسحها بعدها وأنا معرفتش آخد سكرين شوت».

ووفقًا لِما أوردته صحيفة «ذا صن» البريطانية، فإن تطبيق واتساب بصدد إطلاق 5 تغييرات كبيرة، وعلى الرغم من أن أغلبها لا يزال قيد التطوير، إلا أن بعضها نجح في اجتياز الاختبار التجريبي، منها:

– ميزة تتيح إنشاء رابط للإنضمام إلى المكالمات

– إمكانية الاختباء عند الإتصال بالإنترنت على «واتساب»

-إنشاء استطلاعات الرأي ومشاركتها في الدردشات الجماعية 

– إمكانية تسجيل مقاطع الفيديو بسهولة من خلال وضع كاميرا

– إمكانية حفظ الرسائل المختفية.