| ماذا يحدث لجسمك عند تناول البطاطس المقلية يوميا؟.. أضرار تهدد حياتك

تعد البطاطس المحمرة من أكثر أنواع المقرمشات المحببة لدى الكثير من الأشخاص خاصة الأطفال، لكن ربما يجهل الكثيرون الأضرار التي تحدث لهم عند تناول البطاطس المقلية في الزيت يوميًا، وهو ما نوضحه في التقرير التالي.

ماذا يحدث عند تناول البطاطس المحمرة يوميا؟

 من بين الأضرار التي يسببها تناول البطاطس المنحمرة المقلية في الزيت بشكل يومي، زيادة الوزن وذلك لأن رقائق البطاطس تحتوي على نسبة عالية من الدهون والسعرات الحرارية، ما ربما يزيد من خطر الإصابة بالسمنة، وفقًا لموقع  لما ذكره «livestrong».

ويعد ارتفاع ضغط الدم من ضمن الأضرار التي قد يسببها تناول البطاطس المحمرة «الشيبسي» بشكل يومي، إذ يؤدي تناول كميات كبيرة من الصوديوم إلى ارتفاع ضغط الدم، ما يسبب الإصابة بالسكتة الدماغية وفشل القلب وأمراض القلب التاجية وأمراض الكلى.

وجاء من الأضرار التي يسببها تناول البطاطس المحمرة، ارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم، وذلك لأن الشيبسي يحتوي على مستويات عالية من كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة الذي يترسب في الدماء، ويؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية.

وفي هذا الشأن، قال الدكتور محمد الحوفي أستاذ علوم الأغذية بجامعة عين شمس، في تصريحات سابقة لـ«»، إنّ البطاطس المقلية المحمرة تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات والالصناعية، وتعد بمثابة مواد مؤكسدة تؤثر بشكل عام على نشاط الجسم ما يسبب الكثير من الأضرار.

استشاري تغذية ينصح بتناول البطاطس المسلوقة

 وتابع «الحوفي» أن جميع المقرمشات التي تباع بالأكشاك والمحلات من شأنها أن تؤثر على مناعة الجسم، التي يظهر تأثيراها على المدى الطويل وتسبب مشاكل سوء التغذية للأطفال بجانب اضطرابات المعدة، لذلك يفضل عملها في المنزل أو تناول البطاطس المسلوقة أو المشوية بدلًا من المحمرة في الزيوت.