| «على هيئة كلب».. روبوت صيني قادر على إطلاق 650 رصاصة في الدقيقة

لا زالت الصين تبهر العالم بوصولها إلى درجات ومستويات متقدمة في التكنولوجيا وتستخدمها في كافة المجالات، من بينها صناعة الأسلحة؛ إذ صنعت مؤخرًا روبوت على هيئة كلب ويثبت على ظهره رشاشًا قادرًا على إطلاق 650 رصاصة في الدقيقة الواحدة.

«الروبوت الكلب».. سلاح صيني جديد

ونشرت شركة «Kestrel Defense Blood-Wing» الصينية مقطع فيديو عبر موقع «ويبو» الصيني، وهو نظير موقع التغريدات القصيرة «تويتر»، يظهر طيارة مسيرة في أثناء هبوطها على سطح أحد المباني، لتضع روبوتًا على هيئة كلب، ومن ثم تقلع ثانيةً.

وبحسب ما ظهر في الفيديو فإن «الروبوت الكلب» كان يحمل فوق ظهره سلاحًا رشاش، ما فسَّره المتابعون على أنه إشارة إلى أن القوات الصينية قادرة على تنفيذ العمليات القتالية دون الحاجة إلى جنود بشرية.

ويظهر في الفيديو «الروبوت الكلب» بعدما وضعته الطائرة المسيرة وهو ينهض على قوائمه الأربعة ويتنقل مجيئًا وذهابًا على سطح المبني، ويظهر فوق منه السلاح الرشاش، لكنه لم يطلق منه أي طلقات نارية.

وأرفقت شركة «Kestrel Defense Blood-Wing» الصينية مع الفيديو عبارة محتواها أنه يمكن الاستفادة من «الروبوت الكلب» في تنفيذ العمليات القاتلية؛ إذ يمكن نشره خلف خطوط العدو لشن هجوم مفاجئ، أو على أسطح المباني التي يتمركز فيها العدو لاحتلال المناطق المرتفعة.

إطلاق 650 رصاصة في الدقيقة الواحدة

وعلى الرغم من أنه لم تتوافر حتى الآن معلومات كافية حول هذا الـ روبوت وسلاح الرشاش المثبت فوقه، إلا أن موقع «thedrive» ذكر أن سلاح الرشاش الذي ظهر فوق «الروبوت الكلب» من طراز «كيو بي بي- 97»، وقادر على إطلاق 650 رصاصة في الدقيقة الواحدة.

وراح رواد مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة يتبادلون هذا الفيديو مشيدين بالتكنولوجيا المتقدمة التي وصلت إليها الصين، معبرين عن تعجبهم من إنتاج سلاح على هيئة كلب قادرًا على إطلاق كمًا هائلًا من الطلقات النارية خلال دقيقة واحدة، وقادرًا على تتبع الأعداء.