| في اليوم العالمي للذهب الأبيض.. «الناظر» يوضح فوائد الملابس القطنية للجلد

يحل اليوم الجمعة 7 أكتوبر 2022، اليوم العالمي للقطن، ولأن الحفاظ على صحة الجلد يتوقف بدرجة كبيرة على نوع الملابس التي يرتديها الشخص؛ لذا نوضح في السطور التالية، فوائد ارتداء الملابس القطنية ودورها في حماية الجلد من الأمراض، بالإضافة إلى أهميتها بالنسبة للأطفال.

تأثر صحة الجلد بنوع الملابس

أوضح الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية، خلال حديثه لـ«»، أن الحفاظ على صحة الجلد وحمايته من الأمراض متوقف على نوع الملابس التي يرتديها الشخص، مضيفًا أن الملابس القطنية تعد النموذج الأفضل للملابس التي يُنصح بارتدائها، خاصة بالنسبة لأصحاب البشرة الحساسة ومن يعانون من أمراض جلدية مثل الإكزيما.

كما شدد «الناظر» على أهمية ارتداء الملابس القطنية خلال فصل الصيف، موضحًا أنها تحمي من الإصابة بحمو النيل والفطريات؛ كونها تمتص العرق الناتج عن الرطوبة والارتفاع في درجات الحرارة وتُبقي الجلد في حالة جيدة، بعكس الملابس الأخرى غير القطنية التي تزيد من هذه البكتيريا ما يؤثر بالسلب على صحة الجلد: «أفضل حاجة ممكن الشخص يلبسها خلال فصل الصيف هي الملابس القطن والفاتحة لأنها بتحمي من درجة الحرارة العالية بعكس الملابس غير القطنية أو الغامقة اللي بتمتص أشعة الشمس وتحتفظ بيها وتخلي الجسم يسخن».

أهمية الملابس القطنية للأطفال

ووجه استشاري الصحة الجلدية، نصيحة للأمهات، بأن يُلبسوا أطفالهن «كوافيل» قطنية عوضًا عن الـ«بامبرز»، الذي يعزز من فرصة إصابتهم بالتهابات الجلد: «اكتشفنا أن الحفاضات بتاعة الأطفال بتسبب لهم الإصابة بالتهابات الجلد لأنها مش هتكون طرية على الجسم زي القطن ولا هتمتص المياه زيه».

كما نصح «الناظر» أيضًا بارتداء الجوارب القطنية كونها تحمي من تكوُّن الفطريات بين الأصابع ومن ثم إصابة الجلد بالتهابات ومشاكل صحية.