| «الملعقة السنبلة» معروضة للبيع بأسعار خيالية على المنصات.. وخبير يحذر

أصبحت الملعقة السنبلة حديث رواد السوشيال ميديا، خلال الفترة الحالية، بعد مزاعم بعض مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، بأنها تُباع بأسعار باهظة الثمن تصل إلى 150 ألف جنيه، ليس هذا فحسب، بل طرحها آخرون على منصات البيع والشراء الأونلاين بأرقام خيالية.

ونظرًا لرغبة العديد من الأشخاص في معرفة سعر الملعقة السنبلة، نرصد لكم حقيقة الأرقام الخيالية التي يزعمها البعض من رواد السوشيال ميديا، وفقا لما ذكره يحيى الألفي، خبير التثمين، خلال حديثه لـ «».

اقرأ أيضًا.. عملة قديمة تباع في الأسواق المصرية بـ15 ألف جنيه: لو معاك اوعى ترميها

الملعقة السنبلة معروضة للبيع بأسعار خيالية على المنصات

وشهدت ملاعق السنبلة انتشار كبيرا على المنصات المخصصة للبيع والشراء عن طريق الأونلاين، بأسعار تتراوح من 5 آلاف جنيه حتى مليون جنيه، كما تواجدت عروض البيع بسعر الـ 150 جنيها الأكثر انتشارا.

ولم يكتفِ المروجون لتلك الأسعار الباهظة بالملاعق فقط، بل عرض البعض «شوكة السنبلة»، بأسعار خيالية أيضًا تبدأ من 35 ألف جنيه، وتصل إلى 150 ألف جنيه.

خبير يحذر من شراء ملعقة السنبلة بأسعار كبيرة

وحذر يحيى الألفي، خبير التثمين، من خطورة شراء ملعقة السنبلة بأسعار كبيرة، مشددًا على ضرورة عدم الانسياق وراء تلك الشائعات، فعلى الرغم من توقف بيعها في الأسواق والاعتياد على أشكال جديدة، إلا أن البعض يرغب في اقتنائها، لكنها لا تصل إلى هذه الأسعار المبالغ فيها.

اقرأ أيضًا.. عملة قديمة مطلوبة من تجار العملات بـ20 ألف جنيه: «لو معاك بيعها»

وأكد «الألفي» خلال حديثه لـ «»، أن سر ترويج هذه الشائعات، يعود إلى رغبة هؤلاء الأشخاص في بيع المقتنيات القديمة التي يملكونها بأسعار ضخمة، بعد خداع عشاق جمع هذه المقتنيات.

وشدد زكريا نبيل، تاجر وهاو عملات قديمة، على عدم صحة الأسعار المتداولة، وأنها لا تتجاوز حاجز الـ 30 جنيها عند العثور عليها بكامل جودتها.