| طرق دهان المنازل بأقل التكاليف.. اعرف الخطوات باستخدام أدوات بسيطة

يرغب الكثير من الأشخاص تجديد منازلهم، فالبعض يضطر أحيانا للقيام بدهان الحوائط المدهونة مسبقًا بأنفسهم، وذلك لأسباب مختلفة أهمها التكلفة التي تعتبر أقل من الدهان بواسطة المختصين ونتيجة لذلك نستعرض في هذا التقرير طرق دهان المنازل بأقل التكاليف.

طرق دهان المنازل المدهونة سابقا

وأوضح «محمد حسين» عامل دهان في فيديو خاص له عبر قناته على «يوتيوب» عن كيفية دهان الحوائط المدهونة سابقا، إذ يجب على الشخص في البداية أن يتم تحضير المواد الخاصة بالدهان ويكون بحسب رغبة الشخص هل هو لامع أو مطفي، كما ينصح بحساب مساحة الجدران وتقدير الكمية المطلوبة للطلاء.

وتابع «حسين» أن من الضروري تغطية الأثاث الموجود في المكان الذي سيتم طلاؤه وإبعاده عن الجدران؛ لتجنب تعرضها لبقع الدهان، مشيرا إلى أنه يتم إزالة الطلاء القديم وذلك عن طريق استخدام إحدى أدوات الصنفرة اليدوية أو الكهربائية في صنفرة الحوائط أو استخدام ورق الزجاج الخشن لتسريع العملية.

بعد إزالة الطلاء القديم يبدأ الشخص خلط الدهان النهائي جيدًا بواسطة قطعة خشبية ثم يتم دهان الحائط وترك السطح لحين يجف لمدة من 2- 4 ساعات بحسب ما رواه عامل الدهان، مقدما عدة نصائح  ومنها أن يتم إضافة 3 اختيار نوعية دهان جيدة والتعرف من خلال البائع على كيفية الاستعمال والدهان الصحيحة واختيار نوعية دهان جيدة والتعرف من خلال البائع على كيفية الاستعمال والدهان الصحيحة.

طريقة دهان الحوائط بالبلاستيك

وعن طريقة دهان الحوائط بالبلاستيك فأوضح «حسين» أنه يجب أن يتم التالي:

–  أن يحضر الشخص المعجون ثم يستخدم سكينتي المعجون واحدة في التقليب والأخرى في فرد المعجون على الحائط لملء الشقوق والفواصل في الحائط ويجب أن يكون الحائط الذي سيتم تجهيزه على المحارة.

– ترك المعجون على الحائط إلى أن يجف تماماً وقد يتطلب هذا الأمر يوما أو يومين على الأكثر.

–  استخدام قطع الصنفرة بصنفرة الجدران حتى يصبح سطح المعجون أملسا تماماً.

– تغطية الأجزاء التي لا يريد الشخص طلاءها باستخدام شريط الفواصل.

–  ترك الطبقة الأولى حتى تجف ويستغرق ذلك 4 ساعات على الأكثر ثم يتم البدء في طلاء الطبقة الثانية.

طرق دهان المنازل بالزيت

أما عن طريقة دهان الحوائط بالزيت، فأشار عامل الدهان إلى أنه يجب تغليف حواف الحوائط ونهاياتها باللاصقات المخصصة حتى لا يلطخ الطلاء أي مكان غير مرغوب، مضيفا أن من الضروري طلاء الحوائط في البداية بلون فاتح ثم بعد ذلك يتم ترك هذه الطبقة من الدهان على الحائط حتى تجف تمامًا.