| 3 مزايا خفية جديدة في واتساب.. أبرزها قراءة الرسائل المحذوفة

يعد تطبيق واتساب من أكثر التطبيقات تفضيلا واستخداما عند الملايين، ويصل عدد المستخدمين له ما يقرب من مليار مشترك شهريا لذا يتم الاعتماد عليه بشكل كبير؛ وهناك بعض المزايا التي يمتلكها الـ«واتساب» تجعل استخدامه أكثر سهولة، وفق عبد الرحمن محمد، مبرمج مواقع في إحدى الشركات.

قال «محمد»، يضم الواتساب العديد من المزايا الأ أن هناك 3 مزايا خفية للواتساب وهي:

تثبيت الراسالة في أعلى واتساب

يمكن لك الاختيار في كيفية عرض رسائلك وذلك في حالة كثرة الرسائل، لذا قام واتساب بميزة إمكانية عرض رسالة معينة وتثبيتها في أعلى الواتساب.

قراءة الرسائل المحذوفة

ويمكن قراءة الرسائل المحذوفة من الواتساب باللجوء إلى تطبيق wamr والذي يساعدك في التعرف على الرسائل المحذوفة من قبل الشخص المرسل.

نقل رسالة معينة لمكان مخصص

وذلك من خلال أرشفة الدردشة لذا لاتظهر بين مجموعة الرسائل الأخرى.

كما توجد بعض المزايا الأخرى في واتساب مثل:

كتابة الرسائل بدون كيبورد

يوجد عدد كبير من الهواتف بها ميزة كتابة الرسائل دون اللجوء إلى الكيبورد، وذلك من خلال إعطاء العديد من الأوامر الصوتية للجهاز، والتي تعمل على توفير الوقت والجهد الذي يمكن إضاعته في كتابة الرسائل وذلك من خلال الميكروفون الموجود في الكيبورد الخاص بالهاتف وسرعان مايتحول الصوت إلى كتابة فورا،كما يمكن الكتابة بواسطة أي لغة تريدها من خلال الاعدادت الخاصة بلوحة المفاتيح.

أكثر شخص تواصل معك  

نظرا لكثرة استخدام الواتساب أحيانا يريد البعض التعرف على  أكثر الأشخاص تم التواصل معهم، ويمكن الآن التعرف على ذلك بسهولة من خلال هذه الميزة الجديدة والتي يوفرها واتساب لمستخدميه وليس هذا فحسب، إلا أنه يمكن التعرف أيضا على عدد الصور والوثائق تم تبادلها في الشات الخاص بينكم.

تغيير وتنسيق النص

يرغب الجميع في وجود بعض التطورات لدى واتساب، كما يوجد في العديد من التطبيقات الأخرى لذا حدث واتساب النظام الخاص به ليضيف هذه الميزة الجديدة له، وهي إمكانية تغيير وتعديل وتنسيق الخط من خلال استخدام العديد من الخطوط، مثل الخط العريض والذي يمكن الحصول عليه من خلال إضافة نجمة قبل الجملة المراد تحديدها وستتحول تلقائيا من نص عادي إلى عريض، علاوة على بعض الخطوط الأخرى كالمائل والمتوسط.