| «جرجس» قناوي يزين سطح منزله على التراث الأسواني: «بلد البهجة»

عشقه لأسوان وشعبها دفعه إلى تزيين سطح منزله على التراث الأسواني، مستخدما الالزاهية التي أعتاد أهالي المحافظة عليها لنشر البهجة، فلم يكن يتوقع أن زيارته لها والتي لم تستغرق سوى بضع أيام ستجعله مغرم بها لهذه الدرجة.

«بحب أسوان وأهلها جدا ناس بسيطة وطيبة وهي بلد البهجة» بهذه الكلمات عبر «جرجس بخيت» ابن محافظة قنا، عن حبه لأسوان خلال حديثه لـ«»، قائلا: «بعد ما رجعت من السفر قررت أني أسيب بصمة في بيتنا من روح البلد الجميل، وخاصة عشقي للديكور والرسومات والفن بشكل عام، ده شجعني جدا أني أحاول استغل موهبتي بشكل مفيد».

«جرجس»: يحول سطح متواضع إلى تحفة فنية

لم يكن سطح المنزل بالمكان الكبير الذي يقبل تغيرات جذرية به، إلا أن نظرة الفنان الذي بداخله جعلته قادر على استغلال هذه المساحة: «بدأت أجيب معجون أبيض واحطه على الحيطان لملء الفراغات ودهنتها ب تمشي مع التراث الأسواني، بالإضافة إلى بعض القطع القديمة كالزير قمت بطلائه على التراث الأسواني، واستغرق هذا مايقرب من شهر» بحسب «جرجس».

فوتوسيشن أسواني

تلقى «جرجس» العديد من ردود الأفعال الإيجابية على ما فعله بسطح منزله، مما شجع أحد أصدقائه للاقتراح عليه أن يقوم بجعله مكانا مخصصا لـ«الفوتوسيشن» من خلال التقاط العديد من الصور بجانب الجمال الفني والديكوري الموجود في المكان.

فكر الشاب القناوي، في تنفيذ هذه الفكرة على أرض الواقع ولكن ليس بداخل المنزل فحسب، بل باختيار مكان آخر وزينه بنفس الطريقة على الترث الأسواني ليكون مخصص لـ«الفوتسيشن» فقط: «الفكرة عجبتني فنفذتها في مكان كمان غير المنزل».