| طبيب يقدم كشوفات مجانية للأيتام وغير القادرين: أهلي ربوني على المساعدة

إحساس كبير بالمسؤولية والرحمة تجاه الأيتام وغير القادرين ملأ قلب محمود راغب، أخصائي جراحة العظام بمحافظة القليوبية، راح يترجمه إلى تقديم كشوفات مجانية لهم، بالإضافة إلى مساعدتهم قدر الإمكان في تحمل تكلفة العمليات الجراحية.

«أهلي وتربيتي علموني كده».. كلمات قليلة قالها «محمود» خلال حديثه لـ«»، جسد من خلالها مشاعر الحب والرحمة التي سكنت بقلبه تجاه الفقراء والمحتاجين، موضحًا كيف كان لأسرته دورا في ذلك من خلال تربيته على أصول الحب والرحمة، ومد يد العون لكل محتاج دون حتى أن يطلب.

مساعدة في تكلفة العمليات الجراحية

ونتيجة لكل تلك المشاعر الطيبة التي نبتت في قلب ابن محافظة القليوبية منذ صغره، راح يقدم كشوفات مجانية للأيتام وغير القادرين؛ رغبة منه في التخفيف عن كاهلهم وتقليل حدة الألم: «حتى لو حد يتيم ومقتدر ماديًا مبرضاش آخد منه فلوس، لأني بحسبها كأنها دعم نفسي ليهم بعيدًا عن الفلوس والماديات»، وفقًا لـ«محمود»، مؤكدا أنه يحاول أيضًا تقديم المساعدة من خلال تحمل جزءًا من تكلفة العمليات الجراحية: «بقول للمريض شوف أنت تقدر تدفع كام وملكش دعوة بالباقي».

عزة نفس كبيرة يجدها طبيب العظام من الفقراء كلما حاول تقديم خدمته لهم، ما يجعله في بعض الأحيان يلجأ لحيل مختلفة لرفع الحرج عنهم ومساعدتهم: «ناس كتير فيهم بترفض رغم أن حالتهم صعبة جدًا وبيصعبوا عليا جدًا، لكن بقولهم أنا محدد لنفسي عدد كشوفات معينة في اليوم وأي كشوفات بتيجي بعد العدد ده بخليها مجانًا لربنا»، لافتًا إلى أن هذه الخدمات المجانية لم تنتقص شيئًا من رزقه، وإنما على العكس تزيده أضعافًا كل يوم: «بلاقي ربنا في اليوم ده بعتلي رزق من حاجات متوقعاش».

«محمود»: بنزرع في الناس حب الرحمة والمساعدة 

وشدد على أنه «بنحاول نعرفهم إن الدنيا لسة بخير ونزرع فيهم حب المساعدة والرحمة»، لافتًا إلى أنه دائمًا ما يستمتع بدعواتهم الجميلة الصادقة التي تتمنى له ولأسرته الزرق والصحة ورضا الله.