| عدد المدن التي تحمل اسم إسكندرية في دول العالم.. تصل إلى 50

تعتبر الإسكندرية من أشهر المدن المصرية، إذ يطلق عليها عروس البحر المتوسط، حيث يوجد بها الكثير من المناطق السياحية التي تتمتع بأجواء لطيفة ومميزة يجري من خلالها الإقامة بها وقضاء أجمل الأوقات على شواطئها الجميلة والأماكن الطبيعية، ويعتقد الكثيرون أن مدينة الإسكندرية توجد في مصر فقط، ولكن تةجد العديد من المدن التي تحمل ذلك الاسم في العالم، ونتستعرض في هذا التقرير، عدد المدن التي تحمل اسم إسكندرية.

المدن التي تحمل اسم إسكندرية

يوجد ما يقرب من 50 مدينة تحمل اسم إسكندرية، ففي كل دولة، زارها الإسكندر الأكبر، بنى فيها مدينة وأطلق عليها اسم «الإسكندرية»، لتصبح ذكرى له وتخليدًا وتمجيدًا لذكراه، وقد كان له ما أراد، إذ أبدع الإسكندر في معمار مدنه، وأصبحت آية من آيات الإبداع والجمال، بحسب موقعي «inshorts» الهندي و«greekreporter».

50 مدينة تحمل اسم إسكندرية

من بين المدن التي تحمل اسم الإسكندرية بخلاف مصر، توجد في الولايات المتحدة الأمريكية نحو 17 مدينة تحمل ذلك الاسم، كما يوجد أيضًا في كندا مدينتان، وتوجد مدينة واحدة بالبرازيل تحمل اسم إسكندرية، بالإضافة إلى إيطاليا وإسكتلندا ورومانيا وكذلك اليونان.

كما توجد مدينتان في تركيا تحملان اسم إسكندرية، و2 في أفغانستان و2 بباكستان، و6 في روسيا تحمل اسم إسكندرية، وأيضًا يوجد 2 في الخليج العربي و2 في أستراليا ومدينة واحدة بجنوب إفريقيا وواحدة في نيوزيلندا.

ومرت الإسكندرية بعدة عصور مختلفة، وهي العصر البطلمي والروماني والبيزنطي، وكذلك العصر الإسلامي وأخيرًا العصر الحديث، لذا تزخر بالكثير من الآثار من مختلف العصور التي مرت بها، وسرعان ما اكتسبت الإسكندرية شهرتها بعدما أصبحت مركزًا ثقافيًا وسياسيًا واقتصاديًا.