| «هالة» تحصد بطولة العالم للإنقاذ: «بحلم بالتأهل لأولمبياد باريس»

شغف كبير تجاه الرياضة خاصة ألعاب القوة سكن في قلب هالة صدقي، ابنة محافظة الإسماعيلية، مكنها من تطوير مهاراتها وإصقال قداراتها حتى راحت تشارك في بطولة العالم للإنقاذ وتحصد المركز الأول في الجري والثاني في أعلام الشواطئ، ولا زال قلبها ينبض بالأحلام، وتتمنى التأهل لأولمبياد باريس 2024.

بداية «هالة» في ممارسة الرياضة

«الفضل كله بعد ربنا يرجع للمدرب بتاعي الكابتن محمد حسين».. قالتها «هالة»، ابنة الـ21 عامًا خلال حديثها لـ«»، موضحة أنها هوت ممارسة الرياضة منذ صغرها، خاصة ألعاب القوى التي بدأت في ممارستها وهي في الربيع السابع من عمرها، مضيفة أنها بعد سنوات قليلة تعرضت للإصابة بقطع في الرباط الصليبي، ما  أبعدها عن الرياضة لمدة 3 سنوات، عادت بعدها بفضل تشجيع مُدربها: «هو اللي آمن بيا وبدأ معايا من الصفر وكان دايمًا يشجعني».

تأثر كبير ألحقته الإصابة بابنة الإسماعيلية؛ إذ بعد عودتها لـ ممارسة الرياضة راحت تبدأ من جديد وكأنها تمارسها لأول مرة، إلا أنها تمكنت من تنمية وتطوير قدراتها سريعًا، وراحت تتدرج في احتلال المراكز خلال مشاركتها في البطولات المحلية، حتى شاركت وهي في الـ17 من عمرها في البطولة العربية للجري، التي جرى تنظيمها عام 2019 في الجامعة الأمريكية بمشاركة نحو 60 دولة، وحصدت فيها المركز الثالث. 

في عام 2020، تمكنت «هالة» من المشاركة في بطولة الجمهورية للجري تحت سن 23 سنة، وتسجيل رقم مصري في مسافة الـ800 متر وهو دقيقتين و15 ثانية، وشاركت أيضًا في البطولة ذاتها ولكن تحت سن 20 سنة وكسرت الرقم القياسي في جري مسافة الـ400 متر، إذ قطعتها في وقت 56 ثانية، بعد أن كان الرقم القياسي السابق هو 56 ثانية و13 جزءًا من الثانية.

حصد المركز الأول في بطولة العالم للجري

«كان المفروض حد يشارك من الإسماعيلية في البطولة الإفريقية للإنقاذ، وهي زي الجري بالظبط بس بنجري على رملة، فطلبوا مني إني أشارك حتى لو مش هجيب أي مركز»، وفقًا لـ«هالة» مضيفة أنها وافقت على المشاركة في البطولة، ولم تكتف بالمشاركة بشكل صوري فقط، بل تمكنت من حصد المركز الثالث في الإنقاذ والثاني في أعلام شواطئ، ليجري تأهيلها إلى بطولة العالم للإنقاذ في شهر سبتمبر الماضي، التي حصدت خلالها المركز الأول في الجري تتابع 4*90 متر، والمركز الثاني أعلام شواطئ.

«بشكر المدرب جدًا لأنه وقف جنبي من أول ما كنت بطلع مراكز أخيرة بعد رجوعي من الإصابة لحد ما بقيت الأولى على مستوى العالم»، بحسب «هالة»، وأنها تتمنى التأهل إلى أولمبياد باريس 2024.