| مدرسة بشمال سيناء تشارك في مبادرة «اتحضر للأخضر» بزراعة نحو 100 شجرة

تماشيًا مع مبادرة «اتحضر للاخضر» التي أطلقتها وزارة البيئة تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، لنشر ثقافة زراعة النباتات والحفاظ على البيئة، زرعت مدرسة علي بن أبي طالب الإعدادية بشمال سيناء أكثر من 100 شجرة مستديمة ونباتات موسمية، بالإضافة إلى تنظيم عدد من الندوات داخل المدرسة لتوعية الطلاب بأهمية زراعة النباتات ونشر الخضار في الحفاظ على البيئة وخلق مظهر جمالي.

توعية الطلاب بالتغير المناخي

«دورنا نوعي أولادنا بمعنى التغيير المناخي الحالي».. قالها محمد إسماعيل، مُعلم بمدرسة علي بن أبي طالب الإعدادية بشمال سيناء، خلال حديثه لـ«»، موضحًا أن إدارة المدرسة بالكامل وعلى رأسهم نبيلة الحجاوي، مديرة المدرسة، يَعون الجهود التي تبذلها الدولة من أجل الحفاظ على البيئة والمناخ، والدور الذي تلعبه زراعة النباتات في تحقيق هذا الهدف، من خلال الحد من التلوث وتوفير هواء نقي.

وللمساهمة في خلق بيئة نظيفة خالية من التلوث، زرعت المدرسة أكثر من 100 شجرة مستديمة ونباتات موسمية، بالإضافة إلى تنظيم العديد من الندوات لتوعية الطلاب بأهمية نشر الخضار للحصول على هواء نظيف ونقي وخلق مظهر جمالي للمكان: «الطلاب كلهم تفاعلوا مع المبادرة وبقوا يجيبوا نباتات أو أشجار يزرعوها وكل شجرة بنعلق عليها يافطة باسم الطالب اللي زرعها علشان نشجع غيره»، وفقًا لـ«محمد» وأن زراعة الأشجار داخل المدرسة جرت تحت إشراف كلٍ من عمر إبراهيم وفنيار أحمد، المدرسين بالمدرسة.

تفاعل أولياء الأمور

ولم يقتصر تأثير ندوات التوعية التي تنظمها المدرسة على الطلاب فقط، بل طال أولياء الأمور أيضًا؛ إذ راح بعضهم يُحضر شتلات لأنواع مختلفة من النباتات ويُهديها للمدرسة لزراعتها: «الحمد لله زرعنا كتير جدًا لأن مساحة المدرسة عندنا واسعة وكل يوم مساحة الخضار بتزيد».