| مؤسسة خيرية تدعم ذوي الهمم بـ55 طرفا صناعيا: «حقهم يعيشوا حياتهم»

فرحة كبيرة اكتملت اليومين الماضيين في قلوب نحو 55 شخصًا من ذوي الإعاقة من غير القادرين، بعد أن أقدمت مؤسسة خيرية بالجيزة بالتعاون مع إحدى مؤسسات الأطراف الصناعية، على تركيب أطراف صناعية حديثة لهم مجانًا دون أي رسوم.

تلبية احتياجات ذوي الهمم وغير القادرين

«بنحاول نساعدهم أنهم يعيشوا حياتهم بشكل طبيعي زي كل اللي حواليهم».. قالها محمد زغلول الجبلاوي، رئيس مجلس إدارة المؤسسة الخيرية بالجيزة، خلال حديثه لـ«»، مضيفًا أن المؤسسة تعمل دائمًا على تلبية احتياجات ذوي الهمم وغير القادرين مجانًا، بما يوفر لهم حياة كريمة.

تعددت الأعمال الخيرية التي تشارك المؤسسة في تقديمها، منها توفير احتياجات مادية، وملابس، وإجراء عمليات جراحية وتركيب نظارات طبية، ومؤخرًا شاركت في تركيب 55 طرفًا صناعيًا لذوي الهمم من غير القادرين.

أطراف صناعية مجانًا

تنوعت الأطراف الصناعية التي جرى تركيبها لذوي الهمم بين أقدام وأذرع، وهي أطراف صناعية بلاستيكية حديثة يجري استيرادها من الخارج، وجرى توفيرها لغير القادرين مجانًا دون أي رسوم: «فرحتهم كانت كبيرة جدًا وهو بيمشوا على الأرض لوحدهم أو وهما بيعرفوا يمسكوا أي حاجة بإيديهم»، وفقًا لـ«الجبلاوي»، وأن تقديم المساعدة من المؤسسة يكون بعد إجراء بحث عن الحالة، وإن ثبت استحقاقها يتم توفير احتياجتها في غضون 20 يومًا، وأن هذه الخدمة لا تقتصر على أبناء الجيزة فقط، بل متاحة لجميع المصريين.