| ذكرى وفاته.. سر نجاح مسرحية «شاهد مشافش حاجة» في رأي عمر الحريري

بمناسبة حلول الذكرى الحادية عشرة لوفاة الفنان عمر الحريري، الذي رحل عن عالمنا في 16 أكتوبر 2011، نوضح في السطور التالية سر نجاح مسرحية «شاهد مشافش حاجة» من وجهة نظر عمر الحريري.

نجاح كبير حققته مسرحية «شاهد مشافش حاجة» التي شارك فيها الفنان الراحل عمر الحريري، مع الفنان عادل إمام، وكانت من إخراج هاني مطاوع، وتم إنتاجها وعرضها عام 1976، وظلت تُعرض على الجمهور لمدة ثماني سنوات متتالية وفي كل مرة تحقق النجاح ذاته، إلا أن هذا النجاح الكبير كان يعود إلى سر معين أوضحه عمر الحريري في أحد البرامج التليفزيونية.

سر نجاح مسرحية «شاهد مشافش حاجة»

ذكر الفنان عمر الحريري في برنامج «نجم وسهرة»، على فضائية القناة الثانية، أن مسرحية «شاهد مشافش حاجة» التي قدمها مع الفنان عادل إمام حققت نجاحًا كبيرًا استمر لمدة 8 سنوات متتالية، لافتًا إلى أن سر هذا النجاح يتمثل في علاقة الحب والصداقة التي جمعته بالزعيم، ومكنتهما من العمل سويًا بكل أريحية وشغف.

وقال عمر الحريري: «علاقة الصداقة والمحبة والفن اللي بتربطنا خلت المسرحية تعيش 8 سنين، لأن كنا بنأديها إحنا الاتنين وكل المجموعة اللي معانا بصدق وإحساس صادق حقيقي في كل ليلة»، مضيفًا أنه لا يذكر ليلة واحدة أديا فيها أدوارهم خلال المسرحية بطريقة تختلف عن المرات السابقة، وأنهم في كل مرة كانوا يحققون النجاح ذاته.

بداية علاقة الصداقة بين عمر الحريري وعادل إمام

وعن بداية علاقته وعمله مع عادل إمام، قال «الحريري»: «في يوم التقيت بفنان بيؤدي أدوار فكاهية وكوميديان، والفنان ده قالي وأنا صغير كنت بحب أشوفك أوي وبتبسط أوي لما أشوفك، وأهو جه اليوم اللي هنشتغل فيه مع بعض»، مضيفًا أن هذا الفنان هو الزعيم عادل إمام، وأنهما اشتركا بعدها سويًا في مسرحية «شاهد مشافش حاجة»، ومن ثم مجموعة أخرى من الأعمال الفنية، منها مسلسل «أحلام الفتى الطائر»، ومسرحية «الواد سيد الشغال».