| «أخلاقنا الجميلة».. طرق تعليم الأبناء إتيكيت التعامل مع الأكبر سنا

استضاف برنامج «السفيرة عزيزة» المذاع على قناة Dmc، خبيرة الإتيكيت نادين جاد للتحدث عن طرق تعليم الأبناء إتيكيت التعامل مع كبار السن، وأوضحت أنه يجب تعليم الأطفال احترام الكبار وطرق التواصل مع الجد والجدة.

نادين جاد: يجب أن يحترم الآباء والأمهات الأكبر منهم سنا

وأوضحت أن أهم نقطة أن الآباء والأمهات إذا أرادوا أن يحترم أبناؤهم الكبار، يجب أن يتعاملوا بكل احترام مع الأكبر سنا، لأن الصغار مرآة للكبار.

وأشارت إلى أنه من شبّ على شيء شاب عليه، حيث إنه منذ الصغر يجب أن يتعلم الطفل معنى أسس وقواعد الأدب والاحترام التي منها أنه يجب أن تتحدث مع كبار السن باستخدام الألقاب قبل اسمه، ومصافحة كبار السن بطريقة مهذبة مع الابتسامة، وتجنب أن تطلب من كبار السن إعادة كلامهم بأسلوب يدل على عدم الفهم أو عدم الإنصات لهم من البداية، وتحل بالصبر عند التعامل معهم.

مواعيد عرض برنامج السفيرة عزيزة 

جدير بالذكر أن برنامج السفيرة عزيزة، يُذاع يوميا من السبت إلى الأربعاء، في تمام الساعة الثالثة عصراً، وتتبادل على تقديمه 6 مذيعات وهن، الأستاذة القديرة سناء منصور، جاسمين طه، شيرين عفت، نهى عبدالعزيز، سالي شاهين، ورضوى حسن.

ويتناول البرنامج كل القضايا والأخبار المجتمعية التي تهتم بها الأسرة المصرية بجميع عناصرها، بجانب حرصه على متابعة أخبار الموضة والأزياء، ورصد قصص النجاح المختلفة لسفيرات مصر في كل مكان داخل وخارج مصر، اللاتي حققن نجاحات في مجالات مختلفة.