| مريم بن لادن سباحة وطبيبة.. أول عربية تعبر البحر الأحمر من السعودية إلى مصر

نحجت مريم بن لادن، سباحة وطبيبة سعودية في تحقيق إنجاز فريد من نوعه، إذ استطاعت اجتياز البحر الأحمر سباحةً والوصول إلى مصر لتصبح أول إمرأة عربية وسعودية تحقق هذا الإنجاز بحسب موقع «العربية نت».

مريم بن لادن سباحة سعودية تبحر من المملكة إلى مصر

أبحرت مريم بن لادن، سباحة سعودية من المملكة إلى مصر عبر مضيق «تيران»، بإكمالها المرحلة الأولى من سباحة البحر الأحمر البطولية للتوعية حول حفظ الشعب المرجانية.

ونشرت مريم بن لادن سباحة وطبية سعودية عبر حسابها الشخصي على «إنستجرام» صورا متنوعة لرحلتها عبر البحر الأحمر وصولا إلى مصر، معبرة عن مدى فخرها بكونها أول سعودية وعربية تسبح من المملكة إلى مصر.

عبور مريم بن لادن من البحر الأحمر وصولا لمصر كان حلما لم تتوقع إنجازه، رغم مخاوفها من القروش والسباحة من دون قفص حماية إلا أن التحدي قوى عزيمتها للخروج من منطقة الراحة وتحقيق هذا الإنجاز، كما أنها وجهت الشكر للسباح العالمي «لويس بو» الذي رافقها خلال هذه الرحلة.

إنجازات مريم بن لادن السباحة السعودية

نجحت مريم بن لادن السباحة السعودية في تحقيق إنجازات سابقة في رياضة السباحة قبل العبور إلى مصر، حيث حققت رقماً قياسياً في السباحة بقناة دبي الملاحية، بالسباحة 24 كيلو مترا في 11 ساعة و41 دقيقة عام 2016 محققة رقماً قياسياً على مستوى المملكة كما نجحت أيضًا بقطع كامل القناة الإنجليزية منفردة بزمن 11 ساعة و41 دقيقة وذلك في عام 2016، محققة أسبقية ورقما قياسيا على مستوى المملكة، في سبيل تسليط الضوء على القضية السورية ولفت الانتباه إليها.

مريم بن لادن سباحة بدرجة طبيبة

تعمل مريم بن لادن في مجال طب الأسنان وهي حاصلة على ماجستير في طب الأسنان والبورد الألماني في زراعة الأسنان، وبكالوريوس طب الأسنان من جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا.