| أعراض تدل على الإصابة بسرطان الأمعاء.. منها الدخول المتكرر للحمام

سرطان الأمعاء يعتبر من  أكثر أنواع السرطانات انتشارًا في أنحاء العالم، فهو مرض يبدأ في الأمعاء الغليظة والجزء الأخير من الجهاز الهضمي، ويؤثر على الجزء السفلي من الجهاز الهضمي.

علامات تدل على الإصابة بسرطان الأمعاء 

هناك العديد من الأعراض التي تدل على أن الشخص قد يكون مصاب بسرطان الأمعاء ومن بين هذه الأعراض هو الدخول المتكرر للحمام، حيث أشار العديد من الخبراء إن عدد مرات الذهاب إلى الحمام التي يقوم بها الشخص يمكن أن يكون مؤشرا على خطر الإصابة بالسرطان، فلذلك يفضل الكشف المبكر من أجل تجنب الوفاة بحسب موقع «timesnownews».

من جانبه تحدث الدكتور محمد منيسي، استشاري الجهاز الهضمي والكبد،  في برنامج «العيادة» الذي يعرض على قناة «الحياة» أن هناك العديد من الأعراض التي تدل على إصابة الشخص بسرطان الأمعاء منها فقدان الوزن وأيضا دم في البراز والانتفاخ ونزيف في فتحة الشرج.

الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة بسرطان الأمعاء 

وأوضح استشاري الجهاز الهضمي، الأسباب التي تؤدي إلى إصاية الشخص بسرطان الأمعاء ومنها تناول اللحوم المصنعة كالبرجر، وذلك لأنها تحتوي على أكثر من 21 مركبا صناعيا، مشيرا إلى أن أيضا قلة الحركة تزود من فرصة الإصابة بسرطان الأمعاء وأيضا تناول المقليات والمسبكات لأنها من أكثر الأطعمة التي تسبب انتفاخا في الأمعاء مما تزيد من نسبة الإصابة بسرطان الأمعاء.

طرق الوقاية من سرطان الأمعاء 

وكشف استشاري الجهاز الهضمي عن طرق الوقاية من الإصابة بسرطان الأمعاء  ومنها أنه يجب اتباع نظام غذائي صحي وأيضا يجب أن يكثر الأشخاص من تناول الأطعمة الغنية بمادة «الفولك اسيد» مثل الخس البقدونس وأيضا تناول الأسماك والأغذية الغنية بالكالسيوم بجانب اللبن مشيرا أن التدريبات المنتظمة تساعد أيضًا في تقليل احتمالات الإصابة بالمرض.