| السوشيال ميديا تنقذ «قطة» محبوسة في عمارة تحت الإنشاء منذ 5 أيام

جمهور السوشيال ميديا أصبح له من القوة ما لا يُستهان بها، فمن خلال تواجدهم في أماكنهم يستطيعوا تسليط الضوء على أزمات أو خلافات أو مواقف معينة، مما قد يساهم في إنقاذ حياة الكثيرين، ومن بين تلك المواقف ما حدث مع قطة كانت محبوسة داخل شقة بالدور السادس في إحدى العمارات تحت الإنشاء بمدينة نصر، ولا يوجد بها أي ساكن، وظلت كذلك لـ 5 أيام في البلكونة، تعاني الخوف والوحدة والجوع، ولا تستطيع الخروج من مكانها.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو مدته 12 ثانية، يظهر معاناة القطة وهي تقف على سور البلكونة، تعاني الخوف، لا هي قادرة على الخروج من باب الشقة فهو مغلق، ولا تقوى على القفز من البلكونة حتى لا تفقد حياتها.

وبعد انتشار هذا المقطع، شعر جمهور السوشيال ميديا بالغضب والاستياء بسبب حبس القطة لعدة أيام دون أكل أو شرب، وتداولت تعليقات مع الفيديو عن القطة أبرزها «ممكن يكون صحاب البيت نسيوها في الشقة، بس البواب مفتحلهاش تخرج، وممكن يكون ميعرفش أنها فوق الشقة لأن الشقة تحت التشطيب ومحدش بيروح لها كتير». 

وبعد نشر الفيديو تفاعلت نجوى لبيب، متطوعة، مع الواقعة، وقالت لـ «»: «لما شوفت الفيديو مستحملتش أشوف القطة كده واقفة لا حول ولا قوة لها، وصعبانة عليان وحسيت أنها وحيدة وأكيد جعانة وعطشانة، خدت العنوان من اللي شيرت الفيديو، وحاولت أتواصل معها، وفعلا روحت لحد مدينة نصر، وهي قريبة مني واتكلمت مع البواب وروحنا فتحنا لها وكان معايا أكل ولبن ومياه، عشان أول ما فتحنا الباب كانت جعانة جدا وقدرنا ننقذها على طول». 

تحكي «نجوى» أن القطة كانت في حالة هلع وخوف بسبب قضاء عدة أيام وحدها دون شراب أو طعام: «أول ما فتحنا الباب كأنه باب جنة، جريت من الخوف خرجت برة، وقفت جنبي رجلي وقعدت أكلها وبعدين نزلتها من العمارة وسبيتها في الشارع ومشيت».