| فحص الصورة للوتري 2023 في خطوات بسيطة.. «التقديم ينتهي 8 نوفمبر»

أعلن الحساب الرسمي لسفارة الولايات المتحدة الأمريكية، على موقع التغريدات الشهير «تويتر»، قبل أيام قليلة، فتح باب التسجيل في برنامج تأشيرة الهجرة المتنوعة لعام 2024، والذي من المقرر استمراره حتى يوم 8 نوفمبر المقبل، مع التشديد على أن التسجيل لن يكون مُتاحًا بعد انقضاء المدة، وهو ما زاد عمليات البحث حول فحص الصورة للوتري 2023.

فحص الصورة للوتري 2023

ويعتبر فحص الصورة للوتري 2023، واحدة من أهم الخطوات قبل تقديم طلبات الهجرة العشوائية إلى الولايات المتحدة، وإرفاقها مع الأوراق التي حددّتها الخارجية الأمريكية، وتكون عبارة عن صورة شخصية للمتقدم.

وبحسب وزارة الخارجية الأمريكية، يُشترط أن تكون الصور الفوتوغرافية لطالب التأشيرة، حديثة ومُلتقطة خلال الأشهر الستة الأخيرة، وتكون الصور للعائلة (لك، وزوجتك/زوجك وجميع أطفالك)، ومستوفاه لنفس معايير وشروط تأشيرات الدخول إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

قبل بدء عملية التسجيل، تحقق من أن صورتك وصور أسرتك تتوافق تمامًا مع متطلبات صورة إدخال DV، المضمنة في إرشادات DV-2024، وسيتم استبعاد حالتك إذا أرسلت صورة غير متوافقة، ويخضع قبول صورتك أو صورتكِ الرقمية لتقدير سفارة أو قنصلية الولايات المتحدة، جهة تقدم الطلب، ويمكنك الحصول على أمثلة للصور المقبولة كالآتي.

وعليك مراجعة علامات التبويب الموجودة على اليسار للحصول على أمثلة لكل من الصور المقبولة وغير المقبولة، لتقديمها مع طلب التأشيرة الخاص بك، على أن تضع في اعتبارك الأساسيات الآتية: الحجم والتعبير وموضع الرأس والخلفية وجودة الطباعة وأي شيء من شأنه حجب الوجه (الشعر والظلال والوهج على النظارات وما إلى ذلك).

متطلبات صورة اللوتري 2023

– يجب أن تكون أبعاد الصورة في نسبة عرض إلى ارتفاع مربعة (يجب أن يكون الارتفاع مساويًا للعرض)، الحد الأدنى للأبعاد المقبولة هو 600 × 600 بكسل، والحد الأقصى للأبعاد المقبولة هو 1200 × 1200 بكسل.

– أن تكون الصورة ملونة (24 بت لكل بكسل) في مساحة sRGB وهي الإخراج الشائع لمعظم الكاميرات الرقمية.

– أن تكون الصورة بتنسيق ملف JPEG.

– أن تكون الصورة أقل من أو تساوي 240 كيلوبايت (كيلوبايت).

–  تحتاج الصورة إلى ضغط لكي تكون أقل من الحد الأقصى لحجم الملف، يجب أن تكون نسبة الضغط أقل من أو تساوي 20: 1. 

ويمكنك فحص الصورة للوتري 2023 من خلال الموقع الرسمي للخارجية الأمريكية من خلال إدراج الصورة التي قمت بحفظها على جهازك، وقم بقصها إلى صورة مربعة بدقة 600 × 600 بكسل، وسيتخذ أحد موظفي وزارة الخارجية القرار النهائي بشأن ما إذا كانت صورة التأشيرة الخاصة بك مقبولة أم لا.