| شاب سوري يعيد تدوير الملاعق القديمة لإكسسوارات: زبائنه من جميع أنحاء العالم

حقق العشريني عبد الرحمن شيخ بوزان، الشاب السوري المقيم بالنرويج، شهرة واسعة على موقع «تيك توك»، بعدما أبهر متابعيه بتحويل المعالق المصنوعة من الـ«ستانليس ستيل والفضة» إلى خواتم ذات مظهر جذاب ومُختلف، ذلك المشروع الذي بدأه بأحد المعالق من مطبخ أمه.

بداية «عبد الرحمن» في تحويل المعالق القديمة لخواتم

منذ أكثر من عامين، مع بداية انتشار وباء كورونا بالأخص، قام الشاب السوري، بزيارة إلى أحد الأسواق في أوسلو بالنرويج كما روى لـ «»، وشاهد هناك رجل عجوز يببيع خواتم يدوية مصنوعة من المعالق: «صنع الخاتم أمامي وشرح ما كان يفعله بالضبط»، بما شجع عبد الرحمن على فكرة إعادة تدوير الأشياء القديمة، والتي منها الملاعق المتهالكة في المنزل، خاصة أن الفكرة تحظى بشعبية كبيرة بين الشباب وكبار السن في النرويج.

بدأ «عبد الرحمن» الاهتمام بالتعرف على المعالق الفضية التي اشتهرت بها النرويج: «النرويج معروفة بتاريخها في صناعة الأواني والمعالق الفضية»، حسب تعبيره، واشترى آلة خاصة تتوافر بمحلات الحدادة، تقوم بتحويل المعالق إلى الشكل الذي ترغب به.

وبعد عدة محاولات نجح في صناعة أول خاتم من أحد معالق مطبخ أمه، ليُقدم بعد ذلك المزيج من الخواتم والإكسسوارت الآخرى المصنوعة من فضة عيار 830 و925، المُختلط بالذهب والقليل من الستانليس ستيل: «تابعت Tiktoker معروف في أمريكا قدملي شرح وافي عن خطوات صناعة خواتم المعلقة».

مشروع «عبد الرحمن» يحظى بإعجاب كبير من جميع أنحاء العالم

بعد عرض أول مقطع فيديو له على «تيك توك» يتناول تحويل المعالق الفضية إلى خواتم، فوجئ الشاب بإعجاب الكثيرين لما يقدمه سواء من النرويج أو العربي، حتى تخطى عدد متابعيه 350 ألف متابع خلال شهرين فقط، بما جعله يفكر في تحويل هوايته إلى مشروع له زبائنه من جميع أنحاء العالم: «عملت مشروعي باسم تصاميم شيخين على اسم عائلتي الشيخ بوزان بمساعدة أخوي».

انتشار منتجاته في العربي

«حلمي أن المنتجات بتاعي تنتشر بالعربي»، وفقًا لحديث الشاب السوري، كما يتمنى أن يعود إلى أرض بسوريا بعد إتمام دراسته لعلم التربية بجامعة النرويج، حتى يمكنه العمل في مهنة التدريس بجانب الإستمرار في مشروعه: «عايز أرجع لأهلي وحبايبي بالعربي وتكون منتجاتي بين إيدهم».