| أخلاقنا الجميلة.. «أحمد» خريج حقوق يقدم محاضرات جرافيك للطلاب بالمجان

رغم تخرج «أحمد» في كلية الحقوق، إلا أنه اتجه لمجال الجرافيك، حتى أصبح محاضرًا للطلبة، ولكنه قرر تقديم دورات تدريبية مجانية، في محاولة منه لمساعدة الشباب والخريجين على إيجاد فرص عمل دون دفع مبالغ طائلة في بعض مراكز التدريب.

انضم «أحمد» لمنحة وزارة الاتصالات ومدتها 9 أشهر، لتدريب الخريجين على العمل في مجالات الأخرى، وبسبب التزامه وتفوقه، وقع الاختيار عليه، ليصبح محاضرًا في المراكز التدريبية، قائلًا لـ«»: «لما اتخرجت من الكلية، شوفت إعلان عن منحة بتدرب الخريجين على مجالات مختلفة، عشان يبقى عندهم القدرة يشتغلوا في أي حاجة».

«أحمد» يعمل محاضرًا في الجرافيك

اتجه «أحمد» لتنمية قدراته، كي يصبح محاضرًا جيدًا في الجرافيك، وقرر تقديم منح مجانية للشباب، لتعزيز مهاراتهم وتدريبهم على إيجاد فرص للعمل في مجالات الفوتوشوب والإليستريتور والتصاميم والفلاش والبريمير، دون الذهاب لبعض المراكز التي تطلب مبالغ باهظة، وفقًا له: «أنا شغال محاضر أون لاين، عشان أدرب الناس اللي اتخرجت ومش لاقيه فرص عمل».

فكر «أحمد» في عمل دورات تدريبية بالمجان، عله يكون سببًا في إيجاد فرص للآخرين، عن طريق مذاكرة المادة التي يشرحها بطريقة مختلفة عبر فيديوهات عملية، بحسب كلامه: «الطريقة اللي أنا بشرح بيها مش موجودة في أي مكان، وبعمل كده عشان أسهل الموضوع على الشباب وأسعاعدهم يشتغلوا».

 يحاول «أحمد» نشر دبلومة الجرافيك

يحاول «أحمد» نشر دبلومة الجرافيك بقدر المستطاع، حتى تعم الفائدة على جميع الطلبة، لأنها تحتوي على معلومات دقيقة لا تتواجد في الأماكن الأخرى.