| «سوسن» توثق مشاركتها في مؤتمر COP27 بفيديوهات: «فرصة لتلاقي الشباب»

ساعات قليلة تفصلنا عن انطلاق مؤتمر قمة المناخ COP27، وهو الحدث العالمي الأهم في العالم والذي يعقد بمدينة شرم الشيخ، حيث تم استقبال العديد من الشباب من مختلف دول العالم من أجل الحضور والمشاركة فيه والتي كانت من بينهم «سوسن العوضي» ابنه محافظة القاهرة التي عبرت عن مدى فخرها لتمكنها من المشاركة.

تأمل «سوسن» أن تكون من ضمن المشاركين في مؤتمر قمة المناخ منذ اللحظة اللي علمت فيها عن استضافة مصر للهذا الحدث العالمي: «أنا من السنة اللي فاتت وأنا كنت بستعد عشان أكون من المشاركين من اللحظة اللي عرفت أني مصر هتستضيف قمة المناخ»، بحسب حديثها لـ«».

الفخر يسيطر على ابنه محافظة القاهرة

حالة من الفخر والاعتزاز سيطرت على ابنه محافظة القاهرة بعدما علمت بإمكانية مشاركتها في مؤتمر قمة المناخ: «أنا فخورة جدا أني هكون من الشباب اللي هتشارك في المؤتمر وقدرت أحصل على الفرصة العظيمة دي» لافته أنها ستديرعددا من الجلسات في المنطقة الزرقاء.

منذ 3 أيام سافرت «سوسن»، إلى مدينة شرم الشيخ من أجل الاستعداد لحضور المؤتمر إذ قامت بتوثيق العديد من الأماكن والتنظيمات بعدسة هاتفها من خلال إعداد فيديوهات فور وصولها بداية من لحظة ركوبها الطائرة: «أول ما ركبت الطيارة عملت فيديوهات لكل مكان في شرم الشيخ وازاي الناس مستعدة للحدث ده وكمان العمال طلبوا مني أصور الباصات واللوحات والشوارع اللي كانوا فخورين بالتطورات اللي في شرم» كما أنها قامت بعمل شرح كافي عن أهمية قمة المناخ وكيفية تأثيره على العالم.

أهمية مؤتمر قمة المناخ

وعن أهمية مؤتمر قمة المناخ بالنسبة للشباب قالت ابنه محافظة القاهرة، إنه ليس حدث بيئي فقط ولكنه يدخل في مختلف المجالات، واصفة إياه أنه نقطة تلاقي الشباب من مختلف دول العالم حول مستقبل أفضل: «مؤتمر قمة المناخ هو مش حدث بيئي بس ولكن اقتصادي وسياسي وكمان الشخص هيقدر يتعرف على ناس من دول مختلفة ويكون علاقات».