| في ذكرى وفاته.. ما هي الوصية الأخيرة للفنان محمود عبدالعزيز؟

تحل اليوم الذكرى السادسة على وفاة الساحر الفنان محمود عبدالعزيز الذي رحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم 12 نوفمبر عام 2016، بعد مسيرة فنية زاخرة استمرت لأكثر من 40 عامًا، قدم خلالها العديد من الأعمال الفنية وقبل وفاته كان هناك وصية أخيرة له وهو أن يتم رش قبره بمياه البحر.

وجسد محمود عبدالعزيز خلال مسيرته الفنية العديد من الشخصيات البارزة في عدة أعمال فنية، منها شخصية «الشيخ حسني»، التي جسدها في فيلم الكيت كات، ومازالت عالقًا في أذهان الجمهور، لكن على مدار السنوات المليئة بعظمة الأداء والفن الراقي، كانت الحياة الشخصية لـ محمود عبد العزيز مليئة بالآلام، خاصة أنه أصيب بمرض السرطان وعانى كثيرا من المرض في أواخر حياته.

الوصية الأخيرة لمحمود عبدالعزيز

وطلب الفنان الراحل محمود عبد العزيز قبل وفاته من نجله محمد عبد العزيز أن يرش مقبرته بمياه البحر نظرًا لحبه الشديد للإسكندرية، بحسب ما جاءت في تصريحات تلفزيونية سابقة، كما أن يتم دفنه بمقابر «أم كبيبة» وهي مقابر أسرته ووالدته بمسقط رأسه بمنطقة الورديان غرب الإسكندرية.

ووُلد محمود عبد العزيز 4 يونيو عام 1946، بحي الورديان بمحافظة الإسكندرية، وحصل على بكالوريوس وماجستير في النحل من كلية الزراعة جامعة الإسكندرية، أحب الفن منذ صغره واشترك في فريق التمثيل الخاص بمسرح الجامعة لينمي موهبته الفنية.

المسلسلات الفنية التي قدمها الفنان الراحل محمود عبد العزيز 

ومن أبرز المسلسلات التي قدمها وحقق من خلالها إشادات واسعة من الجمهور مسلسل «رأفت الهجان»، حيث جسد من خلال ملحمة وطنية من ملفات المخابرات المصرية عن البطل رفعت الجمال الجاسوس المصري الذي تمت زراعته في المجتمع الإسرائيلي، وساعد في الإعداد لحرب أكتوبر 1973.