| «منحة مصور».. مبادرة مجانية في الإسكندرية لتعليم الشباب فن التصوير

إيمانه وعشقه للتصوير، كان دافعا له أن يطلق مبادرة مجانية لتعليم الآخرين أساسيات فن التقاط الصورة، وتعليم الجميع المهارات اللازمة والتي من شأنها أن تساعدهم في إبراز العديد من الأمور الحياتية من خلال العدسة.

روى «علاء» تجربته في عالم التصوير لـ«» والتي بدأت منذ عام 2008؛ إذ فكر حينها في حاجة شباب المصورين إلى وجود وحدة متكاملة لتعليمهم التصوير بطريقة مجانية بالكامل، كان حريصا على مساعدة المصورين في زيادة خبراتهم، قائلا: «فكرت في إطلاق نادي عدسة اللي يقدر يعرفهم على كل اللي محتاجينه في عالم التصوير بشكل مجاني تماما».

مبادرة مجانية

عبر«منحة مصور» تمكن الأربعيني من تحقيق أولى أهدافه لتعليم المصورين مجانا، وذلك من خلال مجموعة من الورش التي تمتد على ما يقرب من شهرين لتزويدهم بمهارات التصوير المختلفة التي يحتاجونها.

«المنحة تضم جانب عملي لتطبيق ما يجرى شرحه عبر التقاط العديد من الصور الفوتوغرافية، التي تؤهلهم فيما بعد لممارسة المهنة على أكمل وجه»، وفقا لعلاء. 

صناعات محلية

يحرص علاء على اصطحاب الأعضاء المشاركين بنادي «عدسة» في جولات تفقدية في العديد من الأماكن، والتي يرصد خلالها العديد من الصور الفوتوغرافية لإبراز حياة البسطاء، علاوة على تشجيع الصناعات المحلية المختلفة.

«لسه كنا إمبارح في جولة في المنيا قدرنا نرصد الأجواء هناك ونبسط الأهالي بصورهم وده هدف أساسي من أهدافنا»، ويسعى الباشا إلى المواصلة في تعليم الكثير لدعمهم ودفعهم إلى الأمام.