| العيد ي لفلسطين.. ذكرى تحيي أمل الاستقلال في نفوس شعب الجبارين

العيد ي لفلسطين، من أهم المناسبات ية التي يحتفل بها الشعب الفلسطيني في 15 نوفمبر من كل عام، تخليدًا ليوم إعلان الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، لاستقلال بلاده، وكان ذلك عام 1988.

وتقام في هذا اليوم العديد من الفعاليات والاحتفالات والألعاب النارية، لزرع الروح ية لدى نفوس الشباب، وإطلاق المسيرات الضخمة ورفع علم الدولة ، ونقدم لكم خلال هذا التقرير الاحتفال بالعيد ي لفلسطين، حسب ما ذكرت وكالة «صفا» الفلسطينية

العيد ي لفلسطين

على الرغم من وجود الاحتلال الاسرائيلي، إلا أن الشعب الفلسطيني والذي يُعرف بـ«شعب الجبارين»، يحيي ذكرى العيد ي، في 15 نوفمبر من كل عام، وتجديدًا لآمالهم في تحرير بلادهم من أيدي الاحتلال الإسرائيلي بالكامل، وإقامة دولتهم المستقلة.

عبارات تهنئة للشعب الفلسطيني

واحتفل الشعب الفلسطيني بهذه المناسبة يعبارات التهنئة، التي نشروها على وسائل التواصل الاجتماعي، ومنها: «في يوم استقلالك يا فلسطين نهنئك على هذا العيد المجيد، ونرسل في الروح أجمل مشاعر الولاء ونقدم لك أحلى العبارات ونكررها بصوت عال كل عام ووطني الغالي بألف ألف نعمة»، وأيضًا: «عام سعيد للوطن وقادته في عيد الاستقلال»، و«تربتنا مصانة جيدًا ومزينة باللطف يا قائدنا.. زين ربي خطواتك»، و«نهنئك يا بلادنا على هذا العيد المجيد بعيد استقلالك».

كما تبادل البعض رسائل أخرى، مثل: «عام سعيد للوطن وقادته في عيد الاستقلال»، و«فلسطين حب وثبات سنة جديدة سعيدة»، و«بلادنا أرض الأنبياء، كل عام وأنتم بخير»، و«عاشت فلسطين كدولة عربية مستقلة».