| تطوير قاتل لفيروس كورونا بالأشعة فوق البنفسجية.. يقضي عليه في ثوانٍ

منذ أن انتشر فيروس كورونا، ويسعى العالم أجمع جاهدًا من أجل الوصل إلى علاج له، أو أي مستحدث يمكنه أن يقضي على هذا الفيروس الخطير.

وجرى خلال الفترات الماضية الوصول إلى لقاحات متعددة، يمكنها أن تخفف من حدته بشكل أو بآخر، ولكن ما جرى الوصول إليه هذه المرة يختلف كثيرًا عن المرات السابقة.

قاتل محمول يقضي على فيروس كورونا في ثوانٍ

استطاع مجموعة من الباحثين في كوريا الجنوبية، أن يطورا قاتلًا محمولًا يستطيع أن يقضي على فيروس كورونا في ثوان معدودة، وذلك عن طريق استخدامه للأشعة فوق البنفسجية.

وبحسب ما ذكرت صحيفة «كوريا هيرالد» فإن الجهاز يزن 1.8 كيلوجرامًا، وهذا بدوره يؤدي إلى تسهيل حمله في أنحاء وسائل النقل العام، مثل مترو الأنفاق والقطارات.

يمكن استخدامه في أعمال التطهير

لا يحتوي هذا الجهاز الجديد الذي يستخدم الأشعة فوق البنفسجية على خطر نشوب حريق أو ترك بقايا، لأنه يمكن استخدامه في أعمال التطهير في الأماكن التي يصعب فيها استخدام المطهر التقليدي من النوع السائل، وقد جرى اختباره من قبل بعض الباحثين ليجدوا أن 99.9% أو أكثر من «كوفيد 19»، جرى القضاء عليه في غضون ثانية واحدة من تسليط الأشعة فوق البنفسجية عليه.

وقد قال مسؤولون في KRRI، إنهم سيكثرون من الأبحاث ويعملون على تطويرها، من أجل إمكانية ضبط التكنولوجيا المطورة حديثا في المرافق العامة الداخلية، من خلال نماذج ثابتة يجرى تركيبها على الريبوتات.