| في ذكرى ميلاده.. أهم أدوار الفنان الراحل أحمد زكي من بواب إلى وزير

جدول المحتويات

تألق «فتى الشاشة الأسمر» في تقديم العديد من الأدوار الفنية، وترك العملاق أحمد زكي للسينما المصرية تاريخًا حافلًا من الأعمال الفنية، التي تعد بمثابة أيقونات وعلامات خالدة، وفي ذكرى ميلاده نسلط الضوء على تاريخه الكبير وتجسيدة لمئات الأدوار خلال مشواره الفني.

يبدع أحمد زكي في تقمصه للأدوار التي قد تصيبه في بعض الأحيان بحالة مرضية، إذا يؤدى الدور بحرفية شديدة تجعلك تشعر أن الشخصية والممثل وجهان لعملة واحدة، ويمكن التعرف على رحلته الفنية من خلال بعض أدواره.

البيه البواب

واحد من علامات السينما المصرية التي برع أحمد زكي في تجسيدها، إذا كان حريصا على إداء أدق التفاصيل في الشخصية التي تمكنه من إتقان دور«البواب» على أكمل وجه من خلال الملابس واللهجة وغيرها من التفاصيل الأخرى مثل «مسح السلالم» وفقًا لما ذكرته الفنانه رجاء الجداوي في حديث لها ببرنامج «ساعة صفا»، موضحة: «أحمد زكي كان مبدع جدًا ولازم يؤدي أي دور ليه بضمير، كان بيوصل الطلبات للسكان بالسلم مش الأسانسير علشان يظهر إنه بينهج».

معالي الوزير

لم يكن الأمر صعبًا على قامة فنية بحجم أحمد زكي، أن تجسد العديد من الأدوار، وكل دور يختلف بشكل كلي عن الآخر إذا برع في شخصية الوزير الذي آخذ المنصب دون أي عناء منه بسبب تشابه الأسماء بينه وبين الوزير الحقيقي.

وعلى الرغم من كل هذه الأخطاء الا أنه تمكن من الاحتفاظ بمنصبه لفترة طويلة، وجمعه العمل بنخبة كبيرة من النجوم أبرزهم لبلبة، عمر الحريري، ميمي جمال.