| «القاهرة» نموذجا.. الأغاني العالمية أسهل طريق للترويج للسياحة المصرية

لم تكن أغنية «القاهرة» للمطربة الكولومبية كارول جي الأولى من نوعها التي اتخذت من شوارع مصر ومعالمها خلفية لها، بل دائمًا ما تتحول أبرز معالم مصر الأثرية إلى خلفية خلابة لمشاهير العالم الذين يرون في مصر وخاصة الأهرامات التي تقع على مشارف القاهرة، موقعًا تاريخيًا مميزًا كونها إحدى عجائب الدنيا السبع.

الأعمال العالمية تساعد على الترويج للسياحة

محمد خطاب الخبير السياحي ومالك إحدى شركات السياحة يقول لـ«»، إنّ مثل هذه الأعمال العالمية التي تستعين بالتصوير داخل شوارع مصر ومناطقها الأثرية تجعل المواطنين من الجنسيات الأخرى يرون مصر بعيون مختلفة، ما يعمل على تنشيط السياحة: «الناس بتبدأ تعرف إنّ فيه دولة اسمها مصر وفيها معابد وليها تاريخ».

التصوير باحترافية في مثل هذه المقاطع والتي تركز على أكثر المناطق جمالًا داخل مصر، تجعل السائح الأجنبي يتخذ قرارًا سريعًا بالزيارة، الأمر الذي يعمل على تنشيط العمل بشركات السياحة داخل مصر: «السائح الأجنبي بيبدأ يخطط لزيارة وبرنامج جوة مصر، لأنّه بيبقى نفسه يروح الأماكن اللي بيشوفها متصورة في الفيديو» بحسب «خطاب».

ويقول الخبير السياحي، إنّ شركات السياحة دائمًا ما تستعين بهذه المقاطع والأعمال العالمية التي تتخذ من مصر ومعالمها خلفية لها في الترويج للسياحة، وهو الأمر الذي يلقى إقبالًا واسعًا عند مشاهدتها: «شركات السياحة نفسها بتستعين بالفيديوهات دي في الترويج للسياحة، وأحيانًا الصورة بتتركب على صوت الأغاني ية».

إقبال ملحوظ للسياحة خلال الفترة الحالية

وأضاف «خطاب»، أنّ الفترة الحالية تشهد إقبالًا ملحوظًا للسياحة الخارجية تزامنًا مع مؤتمر قمة المناخ الذي تستضيفه أرض مدينة شرم الشيخ المصرية، بالإضافة إلى حالة الاستقرار التي تعيشها على البلاد على المستوى الاقتصادي: «الفترة دي بفضل ربنا فيه إقبال كبير للسياحة من كل دول العالم، وده طبعًا بيدخّل للبلد عملة صعبة وأجانب وبيزود العمالة».

جدير بالذكر أنّ أغنية «القاهرة» للمطربة الكولومبية كارول جي جرى تصويرها داخل أشهر أماكن المحروسة وحققت أكثر من 15 مليون مشاهدة منذ طرحها عبر موقع الفيديوهات الشهير «يوتيوب»، قبل 4 أيام فقط.