| من هو غانم المفتاح؟.. ملهم الإعاقة يشارك في حفل افتتاح كأس العالم 2022

يترقب الجميع فعاليات انطلاق كأس العالم 2022 في غضون دقائق من الآن، والذي يعد بمثابة حدثا عالميا ينتظره الجميع؛ إذ يبدأ حفل الافتتاح بتلاوة آيات من الذكر الحكيم لأحد الملهمين الذي رغم كونه من ذوي الهمم، إلا أنه تمكن من تحدى إعاقته وتحويلها إلى مصدر قوة، لذا وجب التعرف على هذا الملهم الصغير سنا، الكبير تأثيرًا، من هو غانم المفتاح الذي يفتتح كأس العالم 2022.

من هو غانم المفتاح؟

نرصد لكم خلال التقرير التالي أبرز المعلومات عن غانم المفتاح؟

– ولد عام 2002.

– أصيب بمرض متلازمة التراجع الذيلي منذ ولادته، الأمر الذي جعله يفقد معظم عظام جسده.

– إصرار والدته والوقوف بجانبه كان إحدى وسائله للتقدم والاستمرار ليصبح سفيرا للنوايا الحسنة عام 2015، وذلك وفقا لما أعلنته فضائية «بي بي سي» عبر برنامج «بي بي سي تريندج»، لنتعرف على من هو غانم المفتاح؟.

متلازمة التراجع الذيلي

ولد«غانم» في شهره السادس، قبل ولادته احتار الأطباء من أمره، ونصحوا والدته بأن تتخلص فورا من الجنين، إلا أنها رفضت تماما، وبدأت مسيرته في الظهور منذ نعومة أظافر ليصبح من الملهمين على مستوى العالم العربي، وبهذا نكون تعرفنا على من هو غانم المفتاح؟.

يوجد توأم لـ غانم، وتخرجوا سويا من الثانوية العامة، وكان حريصا دوما على مشاركة تفاصيل يومه وإنجازاته عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وعلى حسابه الخاص على «إنستجرام» يروي عادة أهم لحظات يومه لـ يشارك متابعيه ويحثهم على النهوض دوما.

كرم قدم بالتزلج

يمارس «غانم» كرة القدم برفقة أصدقائه ولكن بطريقته الخاصة، عن طريق استخدام لوحة التزلج الذي يمكنه من التقاط الكرة واللعب معهم، وإمضاء وقت سعيد برفقتهم.