| «عاش فقيرا وباع الحليب».. معلومات عن إينير فالنسيا صاحب أول هدفين بالمونديال

خطف «إينير فالنسيا» أنظار الجميع في افتتاح منافسات كأس العالم، بعد أن تمكن من قيادة منتخب بلاده الإكوادور للفوز على نظيره القطري، بهدفين دون رد، تناوب على تسجيلهما في الشوط الأول. 

إينير فالنسيا من أبرز لاعبي منتخب الإكوادور لكرة القدم؛ إذ سبق له اللعب مع أندية إيفرتون ووست هام يونايتد الإنجليزي وتيجريس أونال وباتشوكا المكسيكي، لذلك نرصد لكم معلومات عن اللاعب الذي افتتح شريط أهداف كأس العالم، وفقا لما ذكره موقع «lifebogger» عن حياته منذ أن كان طفلا وحتى أصبح من أشهر لاعبي كرة القدم.

إينير فالنسيا

لاعب منتخب الإكوادور الذي أحرز الهدف الأول في أولى مباريات كأس العالم 2022، عاش حياة صعبة في طفولته لأنه ينتمي إلى عائلة فقيرة، فكان حريصا على مساعدة والده في بيع الحليب من أجل جني الأموال التي تساعدهم على المعيشة.

وبدأت رحلته في ممارسة كرة القدم منذ طفولته، إلا أن قلة المال كانت عائقا بالنسبة له في بداية مشواره الكروي، إذا ولد الصغير في اليوم الرابع من شهر تشرين الثاني (نوفمبر) 1989، لوالدته دونا بوليفيا لاسترا، وأبيه  رمبيرتو فالنسيا في إسميرالداس بالإكوادور.

كرة من القماش

رغب صاحب الـ33 عاما، أن يمارس كرة القدم منذ أن كان طفلا، وخاصة بعد اكتشاف والديه لموهبته في لعب كرة القدم، فكان لا يريد سوى كرة، ولم يكن بوسع والده أن يشتريها له فصنعها من قطعة قماش قديمة ليسعد صغيره بهدية بسيطة من صنع يده.