| البداية من الأوبرا.. حكاية فريق مصري شارك في افتتاح كأس العالم 2022

على ملعب «البيت» في العاصمة القطرية الدوحة، أقيمت أمس، فعاليات حفل افتتاح كأس العالم 2022 في قطر، قبل المباراة الأولى التي جمعت بين أصحاب الأرض المنتخب القطري، ونظيره الإكوادوري، في إطار منافسات المجموعة الأولى.

حفل افتتاح كأس العالم 2022

وخلال حفل الافتتاح، قُدّمت فقرات فنية وموسيقية، من بينها عرضٌ موسيقي على طريقة «النفخ والإيقاعات»، قدّمه فرقة شباب مصريين، في تمهيد أجواء حفل افتتاح فعاليات كأس العالم 2022، كأحد الفرق المصرية المشاركة في احتفالات كأس العالم في نسخته الحالية.

البداية من دار الأوبرا

من دار الأوبرا المصرية، وتحديدا في عام 2016، كانت انطلاقة فرقة «براس ساوند» المصرية، حين قرر 13 شابًا من دارسي الموسيقى، إطلاق فرقة موسيقية تعيد تقديم الأغاني العالمية والعربية بالآلات الموسيقية فقط دون غناء صوتي بتوزيع جديد خاص بهم ذات طابع عربي، ووفقا لـ«أدهم أحمد»، أحد أعضاء الباند الموسيقي، شاركوا في مئات الحفلات الموسيقية وحفلات بدار الأوبرا منذ انطلاقهم وحتى الآن.

دعوة من اللجنة العليا للمشاريع والإرث

مشاركة الباند المصري في احتفالات كأس العالم 2022، جاءت بعد تلقيهم دعوة من اللجنة العليا للمشاريع والإرث في دولة قطر، وهي اللجنة المنوط بها الإشراف على فعاليات استضافة البطولة، للمشاركة في احتفالات البطولة الكروية العالمية، وبحسب قول أدهم، قدموا حفلا في استاد البيت ضمن حفلات الفيفا فيستيفال في مناطق الاحتفال، «قدمنا موسيقى احتفالية بآلات النفخ والإيقاع، شملت أنواع مختلفة من المزيكا اللاتينية والجاز والعربية والغربية لكن بتوزيع خاص يناسب الآلات الخاصة بهم».

الباند المصري، يتكون من عازفي الترمبيت مصطفي جمال وعبد الهادي أنور، وتامر خالد، ويوسف جمال، وفادي ماهر، وعازف الترومبون فادي سامح، ومينا أشرف، وعازف الكورنو أدهم أحمد، وعازف الساكس فون مايكل هاني، وعازفي الإيقاع خالد خليفة، وأحمد أرتيست، ومصطفى سعد الدين، وديفيد سمير، ومصطفى سلامة،وأدهم بدوي، بإدارة حسن أحمد، مدير الباند.

شارك الباند الموسيقي في مهرجان الموسيقى والغناء بمدينة كورسيكه الفرنسية في عام 2019، لتمثيل مصر ضمن دول الشرق الأوسط المشاركة، بحضور الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، آنذاك، وبعد عودتهم شاركوا في منتدى شباب العالم في النسخة الثالثة منه بمدينة شرم الشيخ.

وبعد العرض الموسيقى الذي قدمه أعضاء فرقة «براس ساوند» في افتتاح كأس العالم 2022، يستعدون لإحياء العديد من العروض في مختلف المناطق المستضيفة لفعاليات البطولة الكروية في دولة قطر، وبحسب قول أدهم أحمد، عازف الكورنو، «فخورين إنّنا بنمثل مصر بلدنا قدام جماهير العالم».