| فوائد الفشار للأطفال.. بينها فقدان الوزن والوقاية من السرطان

يفضل الكثير من الأشخاص تناول الأنواع المختلفة من التسالي، وخاصة الفشار الذي يعد من «السناكات» اللذيذة والشهية التي يحبها الأطفال والكبار، كما يعتبر رفيق السهرات والجلسات أمام التلفاز، لذلك يبحث الكثيرون عن فوائد الفشار للأطفال.

من ضمن فوائد الفشار للأطفال أنه يحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة  التي تعمل على منع الإصابة بالأمراض وخاصة السرطانات، كما أنه يعد من أفضل المأكولات والتسالي التي يتناولها الأشخاص، بحسب ما ذكرته الدكتورة ليندا جاد الحق، خبيرة التغذية العلاجية، لـ «».

فوائد الفشار للأطفال

يساعد  الفشار على فقدان الوزن وهذا ما يعد من ضمن فوائده بالنسبة للأطفال الذين يعانون من السمنة، وذلك لأنه من الأطعمة الغنية بالألياف الطبيعية، ما يجعله يمنح الإحساس بالشبع، وبالتالي عدم تناول المزيد من الطعام، كما أنه يحتوي على حمض الفوليك أو الفولات الذي يساعد على جعل الجسم يمتص العناصر الغذائية بشكل أكبر، إلى جانب احتوائه على الزيوت الصحية.

كما أن من فوائد الفشار للأطفال أنه من الحبوب الكاملة الغنية بالألياف التي تعزز من صحة الجهاز الهضمي، ويساعد في علاج الإمساك ويمنح الشعور بالشبع، وبالرغم من أنه من الوجبات الخفيفة المفضلة للأطفال لا بد من عدم تقديمه للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 4 أعوام.

فوائد الفشار للمخ

كما أن للفشار فوائد للمخ وذلك لأنه يحتوي على فيتامين ب الذي يحمي الموصلات العصبية في المخ وكذلك الجهاز العصبي في الجسم، وكذلك يحتوي على فيتامين «k , A» المفيدة لصحة الإنسان، بالإضافة إلى احتوائه على الأحماض الأمينية الهامة من أجل تجديد خلايا الجسم الداخلية عامة وخلايا المخ.