| غرائب المونديال.. لاعب أصيب بنوبة قلبية في المباراة وسجل هدفين ما القصة؟

مع استمرار مباريات بطولة كأس العالم، التي انطلقت على أرض دولة قطر، ذلك الحدث الذي ينتظره عشاق كرة القدم كل أربع سنوات، وجدت الكثير من الطرائف والغرائب، التي شهدها المونديال على مدار سنوات انعقاده، ومن أبرزها إصابة لاعب بنوبة قلبية في مباراة نصف النهائي في مونديال 1954 الذي أقيم في سويسرا، واستفاقته فجأة ليسجل هدفين.

إصابة اللاعب «خوان» بنوبة قلبية في مونديال 1954

حدثت قصة «خوان هوبرج»، لاعب منتخب أوروجواي، في مباراة نصف النهائي التي لعبها منتخبه أمام منتخب المجر في مونديال عام 1954، عندما كان يجري بكل حماسة في الملعب من أجل تسجيل هدف لصالح منتخبه، ليسقط فجأة نتيجة إصابته بنوبة قلبية، وفقًا لما جاء في موقع futbolretro الإسباني.

كانت المشكلة في ذلك الوقت، أنه لم يكن مسموح استبدال اللاعبين، ما يعني أن منتخب اللاعب هوبرج كان سيلعب بـ10 لاعبين فقط، نظرًا لإصابته، ولكن بعد دقائق حدثت مفاجأة غريبة، أثارت ذهول كل اللاعبين والمشاهدين للمبارة، وهي أن اللاعب تمت إفاقته بنجاح من خلال التنفس الصناعي وتدليك القلب، حتى عاد للملعب مرة أخرى.

استفاقة اللاعب وسط ذهول الحاضرين وتسجيله لهدفين

لم ينتهٍ الأمر برجوع اللاعب «خوان هوبرج» لأرض الملعب، بل قام بتسجيل هدفين لصالح منتخبه؛ حتى تعادل فريقه مع منتخب المجر، قبل أن تنتهي المباراة بعد ذلك بفوز المجر بأربع أهداف مقابل هدفين.

يذكر أن نسخة كأس العالم 1954، أقيمت في سويسرا، وفاز منتخب ألمانيا باللقب متفوقا على المجر بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين.

مجموعات كأس العالم 2022

يشارك في هذه النسخة من بطولة كأس العالم 2022، نحو 32 منتخبًا، تم تقسيمهم إلى 8 مجموعات، وفى كل مجموعة 4 منتخبات، وهي كالتالي: المجموعة الأولى: قطر – الإكوادور – السنغال – هولندا، كما تضم المجموعة الثانية: إنجلترا – إيران – أمريكا – ويلز.

وضمت المجموعة الثالثة: الأرجنتين – السعودية – المكسيك – بولندا، فيما شملت المجموعة الرابعة: فرنسا -أستراليا – الدنمارك – تونس،  بينما ضمت المجموعة الخامسة: إسبانيا – كوستاريكا – ألمانيا – اليابان، وشملت المجموعة السادسة: بلجيكا – كندا – المغرب – كرواتيا. المجموعة السابعة: البرازيل – صربيا – سويسرا – الكاميرون. المجموعة الثامنة: البرتغال – غانا – أوروجواي – كوريا الجنوبية.