| الجسر العملاق.. ممر الأساطير في إيرلندا وإحدى عجائب العالم الطبيعية

يوجد العديد من الأماكن المختلفة والعملاقة في العالم، والتي لم يسمع عنها كثير من الأشخاص من قبل، بينها «جسر العمالقة» الذي يقع في مقاطعة أنتريم على الساحل الشمالي من أيرلندا الشمالية، بحسب «CNN».

معلومات عن «جسر العمالقة» في أيرلندا 

يعتبر الجسر إحدى العجائب الطبيعية في إيرلندا، إذ يشتهر بالأعمدة المضلعة بما لها من طبقات البازلت، وانضم لقائمة اليونسكو للتراث العالمي في إيرلندا الشمالية عام 1986، وانضم مع المحمية الطبيعية ية عام 1987 من قبل وزارة البيئة لإيرلندا الشمالية.

يتكون الجسر العملاق من قمم الأعمدة من سفح المنحدر والذي يختفي تحت سطح البحر، حيث معظم هذه الأعمدة هي الأعمدة السداسية، وطوله ممتد نحو 12 مترا ويصل سمك الحمم المتجمدة في المنحدرات إلى 28 مترًا.

جسر العمالقة يشتهر بالعديد من المناظر الطبيعية 

ونظرا لغرابة هذا الجسر العملاق، اشتهر بالعديد من الخرافات والأساطير، إذ يُعتقد أن العمالقة كانوا يستخدمونه لعبور البحر حتى اسكوتلندا.

ويقول المحليون إن العملاق الجبّار نحت هذا الممر، الأمر الذي أثار اهتمام علماء الجيولوجيا والباحثين الذين عملوا وراء معرفة حقيقة تشكّل هذه الأحجار.

ويشتهر جسر العمالقة أيضا بالمزيج من المناظر الطبيعية، مع الجدران الزجاجية، والأعمدة البازلتية والتصميم المميز للمهندسين المعماريين وكذلك استكشاف المساحات التفاعلية والملهمة، إذ يعد واحدا من مناطق الجذب السياحية الأكثر شعبية في إيرلندا الشمالية.

ويمكن للزوار فرصة الاستمتاع برؤية الطيور البحرية المتواجدة حول جسر مع الأنواع المتميزة مثل الفولمار، بالإضافة  إلى الأنواع النباتية النادرة وغير العادية على المنحدرات والتكوينات الصخرية القريبة.