| «صفاء» تروج لمصر في أمريكا بـ«الكشري والمحشي والمشغولات الفرعونية»

سنوات طويلة يقضيها بعض المصريين في مختلف دول العالم، ورغم ذلك لا يتخل البعض عن عادات وتقاليد بلده وخاصة المأكولات المختلفة، وهذا ما جسدته «صفاء سامي» مصرية مقيمة في الولايات المتحدة الأمريكية.  

الحضارة المصرية القديمة

أرادت «صفاء» تسليط الضوء على العادات والتقاليد المصرية، إذ قامت بجمع مختلف المشغولات الفرعونية، وعمل المأكولات المصرية المختلفة، للتعريف  بالثقافة المصرية «هنا في المدارس الحكومية الأمريكية بيعملوا يوم بيسموه يوم تبادل ثقافات، فأنا بصفتي مدرسة هناك بشترك فيه بمشغولات فرعونية، واللي بقدر أجمعه من حاجات تظهر حضارة بلادنا»، بحسب ما روته لـ«».

منذ عامين بدأت «صفاء» تشارك في هذا النشاط، وحرصت على تقديم المأكولات المصرية الشعبية الشهيرة منها الكشري والمحشي والفول والطعمية وأيضا  مشروب الكركدية «هنا ناس كتير بتشارك في اليوم ده ومن دول مختلفة وكل واحدة بيعرض ثقافة بلده».

الإعجاب بالأكل المصري

لم تتوقع «صفاء» أن الأكل سينال إعجاب جميع الحضور «كنت متوقعة أني الناس هيخافوا يأكلوا بس العكس حصل تمامًا، كان عندهم فضول يعرفوا مكونات الأكل وكانوا مبسوطين منه»، الأمر الذي جعلها في حالة من الفخر والاعتزاز، «احنا هنا بنكون فخورين جدا أننا من مصر وبنقول قدام الكل أننا مصريين».