سجين سعودي في اوكرانيا وتفاصيل قصته كاملة

جدول المحتويات

سجين سعودي في اوكرانيا وتفاصيل قصته كاملة، في الظل الحرب الواقعة بين الدولتين الشقيقتين روسيا وأوكرانيا، تعرض العديد من المواطنين للتهديد، فهناك سجين سعودي داخل دولة أوكرانيا قدّ طالبّ باستغاثة عاجلة من بلاده وذلك على إثر ما يتعرض له داخل الدولة الأوكرانية، وأوضح بشكل رسمي أنه في السجن منذ فترة من دون مُحاكمة، وكنا قدّ تعرفنا على قصة ناصر الشمري السجين السعودي في اوكرانيا عبر موقع ، وفيما يلي نتعرف على سجين سعودي في أوكرانيا.

من هو ناصر الشمري المسجون في اوكرانيا

ناصر الشمري هو أحدّ مواطني المملكة العربية السعودية في سجون أوكرانيا الاحتياطية، الذي أعلن عن مُناشدته لإخراجه من سجن أوكرانيا الذي استمر قابعً فيه لمدّة تزيد عن سبعة شهور من دون أيّ مُحاكمة، وناشدّ السلطات بضرورية تخليصه من الشجن والظلمّ الذي يعاني به من الدولة الأوكرانية، وأكدّ أن زيارته لدولة أوكرانيا كانت لهدّف السياحة فقط، إلا أن السلطات الأوكرانية قدّ اشتبهت به واعتقلته.

شاهد أيضًا: قصة هشام المليجي صاحب عزة نفس

سجين سعودي في اوكرانيا

سجين سعودي في أوكرانيا هو المواطن ناصر الشمري حامل الجنسية السعودية وأحدّ مواطنيها، كان قدّ انتقل إلى دولة أوكرانيا من أجل السياحة إلا أنه حصل ما هو غير مُتوقع، وتم القاه القبض عليه واعتقاله، وبعدّ التحري عنه والنظر في أوراقه المُختلفة تمّ الإفراج عنه، والأمرّ الذي أثار الجدّل هو تكرر اعتقاله مرة أخرى بعد مُدة لا تتجاوز الأسبوع الواحد من تواجده في الدولة، وما زال إلى الآن مُعتقل من دون النظر لأمره أو حتى من دون تعرضه لأي مُحاكمة.

شاهد أيضًا: قصة فتاة المول نجلاء كاملة

قصة السجين ناصر الشمري في اوكرانيا

بدأت قصة السجين السعودّي بعد ما توجه للدولة الأوكرانية في الثامن من شهر أغسطس من العام الماضي بهدّف السياحة، وبعد اسبوع من الاشتباه اتصلوا عليه مرة أخرى واعتقلوه وما زال إلى الآن قيدّ الاعتقال، والجدير بالذكر على أن الشمري أوضح بأن السلطات الأوكرانية تطلب منه الدخول بالحرب والتوقيع على إقرار بالمشاركة وأن يعمل لصالح العاصمة كييف ويدافع عنها في حال ودخول القوات الروسية إليها، إلا أن الشمري أعلن عن رفضه في بداية الأمرّ ولكن السلطات أرغمته على التوقيع ونصوا على أنهم سوف يمنحوه كل من “منزلاً وزوجة وسيارة وإعفاء من السجن إذا ما شاركت في الحرب”.

شاهد أيضًا: قصة شبل يام وغانم الدوسري

تفاصيل قصة السجين السعودي في اوكرانيا

جاءت تفاصيل قصة الشمري من خلال مجموعة من التصريحات التي أفادّ بها وانتشرت بصورة كبيرة، كونه طلب الاستغاثة العاجلة من دولته المملكة العربية السعودية، وفيما يلي تصريحات السجين التي تبين تفاصيل قصته كالتالي:[1]

«أعلنّ الشمري بأنه مُنذ حوالي سبعة أشهر وهو قابع في سجون الدولة الأوكرانية من دون أيّ مُحاكمة».

وأضاف ناصر الشمري ما يلي:

«اتجهت إلى أوكرانيا بمفردي بهدف السياحة في 8 أغسطس من العام الماضي، وكانت أول مرة أذهب فيها إلى هذه الدولة، واشتبهت السلطات الأوكرانية فيَّ عند وصولي إلى المطار، وحصلوا على أوراقي كاملة للتأكد من بعض المعلومات، ثم أطلقوا سراحي بعد أن ثبت أن الاشتباه غير صحيح».

وتابع قوله:

«مكثت أسبوعاً كاملاً في أوكرانيا بهدف السياحة، بعدها تم الاتصال بي من قِبل الشرطة، واحتجزوني مرة أخرى، وأودعوني في السجن الاحتياطي، وإلى الآن ما زلتُ في السجن دون محاكمة».

وفيما يلي مُناشدّته:

«أناشد السفارة السعودية هنا مساعدتي في الحصول على محاكمة عادلة والإفراج عني».

وتابع حدّيثه:

«أعرب ناصر الشمري السجين السعودي عن أمله الكبير في وقوف المسؤولين في المملكة العربية السعودية إلى جانبه لتجاوز المحنة بسلام، موضحاً أنه لا يريد المشاركة في أي حرب».

تأكيدّ السجين السعوديّ:

 «وأكد أنه يودُّ العودة إلى وطنه في أسرع وقت، مشيراً إلى أن تهمته الوحيدة هي الاشتباه».

شاهد أيضًا: قصة سعد السبيعي شاعر المليون

ما هو مصير السجين ناصر الشمري

إنّ مصيرّ السجين السعودي في أوكرانيا غير معروف حتى هذه اللحظة إلا أنه في أوضاع بغاية الصعوبة، فيذكر أن الشمري كان قدّ تواصل مع السفارة السعودية الموجودة في دولة أوكرانيا، ولكنه للأسف الشديد لمّ يجدّ من يُساعدّه وأوضح الشمري أن آخر كلمات السفارة كانت له “ادع ربك وصل واطلب من الله.. ما بيدنا شيء.. الدنيا حرب” إلا أنه لمّ ييأس وناشد المسؤولين من كل مكان ولكن لم يجدّ أيّ استجابة، وأكثر ما أثار الجدّل هو أن الشمري قابع بالسجن من دون أيّ تهمة وإنما فقط بمجرد الاشتباه، كما أن لم يتمّ محاكمته أو عرضه على القضاء، كما تجهيزه للحرب مع دولة ليس له أيّ واجبات اتجاهها، وناشد الكثير أين العدل وأين الإنصاف وما هو مصير السجين!.

شاهد أيضًا: قصة ريم الرشيدي كاملة

ماذا قال ناصر الشمري

أوضح ناصر ما حدّث معه، وطالب بضرورية الوقوف بجانبه من أجل الموقف الصعب الذي يعيشه في الوقت الحالي، وقدّ أبدّى عن رغبته الكبيرة في عدّم المُشاركة بالحرب، وفيما يلي كلمات السجين السعودي كالتالي:

“أنا مواطن سعودي، وآمل من المسؤولين الوقوف إلى جانبي لتجاوز هذه المحنة بسلام، فأنا لا أريد أن أشارك في أي حرب، خاصة أن القوات الروسية تبعد عن كييف مسافة 5 كيلومترات فقط، وقد قاموا بتدريبنا على القتال بواسطة أسلحة خشبية”.

وأضافّ بقوله:

“أريد العودة إلى أرض الوطن في أسرع وقت؛ فكل تهمتي هي الاشتباه، وبالطبع ليس هذا كافيًا لأقبع في السجن طيلة الشهور السبعة الماضية”.

شاهد أيضًا: قصة خطف ريفا اليامي كاملة

إلى هنا نكون قدّ توصلنا لنهاية فقرات مقالنا بعنوان سجين سعودي في اوكرانيا وتفاصيل قصته كاملة، وقد سلطنا الضوء بشكل مُباشر على مجموعة من التصريحات التي قدمهّا السجين السعودي ناصر الشمري، وتعرفنا على تفاصيل قصة السجين السعودي في أوكرانيا.