| فيديو للسيول والأمطار الطوفانية تجتاح المنازل في لبنان.. هل تتأثر مصر بها؟

أمطار غزيرة وسيول شهدتها لبنان، مؤخرا، تسبب في غمر بعض المناطق بالكامل، وعدد من الشوارع والطرق الرئيسية بالمياه، وثقها البعض بعدد من مقاطع الفيديو التي أظهرت حجم السيول، بعد أن طالت المنازل، وسط تساؤلات البعض عن مدى تأثر مصر بها على غرار منخفض السودان.

وتداولت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، مقطع فيديو، يظهر لحظات اختراق مياه السيول لنوافذ المنازل، وصفتها بالسيول والأمطار الطوفانية.

وأضافت: «شهدت لبنان يوما عاصفا مليئا بالأمطار والفيضانات، حيث أغرقت الشوارع والمنازل في وقت قصير، كما سجلت محطات الأرصاد الجوية 90 مللي في ساعة واحدة».

وكان حال الشوارع أسوأ، حيث احتجز المواطنون داخل سياراتهم والطلاب داخل عربات المدارس، وجرفت المياه السيارات الصغيرة، بحسب ما ذكرته «الأرصاد».

هل تتأثر مصر بسيول لبنان؟

وازدادت التساؤلات، حول مدى تأثر مصر بسيول لبنان، خاصة أن البلاد شهدت تغيرا في الأحوال الجوية خلال الأيام الماضية، نتيجة تأثرها بمنخفض السودان.

وورد سؤال من حساب يدعى «يوسف ميلاد» في تعليقات على مقطع الفيديو الخاص بسيول لبنان، قائلا: «ممكن تيجي على مصر موجة زي الموجات دي خلال فترة الشتاء؟»، لترد عليه الهيئة العامة للأرصاد الجوية: «إن شاء الله لا».

حالة الطقس في مصر اليوم

وتشهد البلاد اليوم، ارتفاعا طفيفا في درجات الحرارة، حيث من المتوقع أن تسجل القاهرة 24 درجة نهارا، لتكون الأجواء معتدلة، وإن ظلت مائلة للبرودة خلال ساعات الليل وفي الصباح الباكر.

بينما سرعات الرياح، فهي هادئة تماما ومتغيرة الاتجاه على كل الأنحاء تقريبا، وتبقى الظاهرة المؤثرة، هي الشبورة المائية صباحا على الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية والمؤدية من وإلى القاهرة، ويؤثر غطاء سحابي على جنوب البلاد وتبقي فرص الأمطار خفيفة عند مدينتي حلايب وشلاتين.