| بعد انتشار الفيروس المخلوي.. استشاري توضح أطعمة تقوي مناعة الجسم

بعد انتشار الفيروس المخلوي، الذي يصيب الجهاز التنفسي، وينتقل عن طريق العدوى من شخص مصاب لآخرين، هناك نصائح يجب اتباعها لتقوية الجهاز المناعي، لمحاربة العدوى والأمراض المعدية.

وحددت الدكتورة مروة شعير، استشاري التغذية العلاجية، بعض النصائح التي يجب اتباعها لتقوية الجهاز المناعي بالجسم وهي كالتالي:

تناول الكربوهيدرات:

يجب الحرص على تناول الكربوهيدرات المعقدة وليست البسيطة، منها العيش البلدي والتوست البني، وحبوب البليلة، حتى يحصل على الطاقة التي تجعله قادرًا على محاربة العدوى والأمراض المعدية.

أطعمة تحتوى على بروتين:

يجب تناول الأطعمة التي تحتوي على بروتين، خاصة الأطفال لأنها من أهم عناصر بناء وتكوين الجسم، مثل البيض المطهي بطرق مختلفة، ومنتجات الألبان والجبن كاملة الدسم، وبعض البقوليات منها الفول والحمص والفاصوليا البيضاء، ويصبح الإنسان قادرًا على مواجهة الأمراض المعدية.

 الفواكه:

يجب تناول الفواكه باستمرار لأنها تحتوي على العديد من الفيتامينات المهمة للجسد، إذ تمده بالطاقة وتقوي الجهاز المناعي، فيصبح قادرًا على محاربة الأمراض، خاصة التي تنتشر بسهولة، ومنها:

البرتقال:

يعد البرتقال من الفواكه المحببة لدى الأطفال والكبار في فصل الشتاء، بسبب مذاقه الجيد واحتوائه على العديد من الفيتامينات المهمة للجسد أبرزها فيتامين سي، الذي يعمل على تقوية الجهاز المناعي لمواجهة الأمراض المعدية والتي تنتشر بسهولة.

الجوافة:

الجوافة من الفواكه المحببة لدي الكثيرين، ويوصي بتناولها بكثرة خاصة في فصل الشتاء، بسبب احتوائها على الفيتامينات المهمة للجسد، والتي تعمل على زيادة مناعته بصورة كبيرة.

 الخضراوات:

يجب الحرص على تناول الخضار بصورة يومية، لاحتوائه على فيتامينات ومعادن مهمة جدًا للانسان، خاصة الورقيات الخضراء ومنها  السبانخ والجرجير.