| أغنية بلغة الإشارة في حفل «تربية الأزهر»: الطالبات يدعمن ذوي الهمم

على أنغام «بطل الحكاية» لحسين الجسمي وبلغة الإشارة، أبدعت مجموعة من طالبات كلية التربية الخاصة بجامعة الأزهر في تقديم تجربة إنسانية لذوي الاحتياجات الخاصة، إذ أدين الأغنية بالكامل بواسطة لغة الإشارة في حفل «الفن الداي» قبل تخرجهن، بالاعتماد على حركات الأيدي بشكل كلي ليتمكن ذوو القدرات الخاصة من إدراك معانيها بكل سهولة، في إطار دعمهن لذوي الهمم.

تأدية أغنية «بطل الحكاية» بلغة الإشارة

روت إيمان رفعت طالبة بكلية التربية الخاصة جامعة الأزهر بأسيوط لـ«»، أن الفكرة بدأت باقتراح واحدة من الطالبات، ولاقت استحسانًا كبيرًا عند غرضها، وجرى البحث على أغنية تلائم «الفن داي»، ليقع الاختيار على أغنية «بطل الحكاية» لحسين الجسمي.

« الأغنية بتعبر أننا كلنا مميزين وبنكمل بعض، وحاولنا نوصل المعنى ده لكل الناس علشان كده اختارنا لغة الإشارة لتكون وسيلتنا الأساسية ونجحنا أننا نقدم رسالة مغزاها الأهم الإنسانية والتميز في وقت واحد».

فكرة إنسانية

أرادت إيمان برفقة دفعتها مشاركة ذوي القدرات الخاصة «الفن داي» الخاص بهن، قدرنا نتواصل مع كل الفئات المجتمع، وده بهدف أننا نوضح أننا قادرين نتعامل ونتواصل بكل سهولة معاهم: «كنا واحد ومفيش حد مميز فينا، ودراستنا في الكلية اتعلمنا فيها كل حاجه مرتبطة بذوي القدرات الخاصة وقدرنا نطلع الأغنية بالشكل ده في النهاية».

أضافت أمنية محمد طالبة بذات الدفعة، أن الكلية تضم 3 أقسام ما بين إعاقة عقلية، وسمعية وصعوبات تعلم: «أنا وصاحبتي في قسم الإعاقة السمعية، دربنا البنات على الأغنية وطلعت بالجمال ده وبنحاول دلوقتي أننا نجهز لحفل تخرجنا ونقدم حاجة مميزة ومختلفة بإذن الله».