جازان تتجهز لموسمها الشتوي – جريدة الوطن السعودية

رفعت منطقة جازان جاهزيتها الاستعدادية لاستقبال الموسم الشتوي، والذي يشهد التركيز على استغلال المقومات البيئية، والتنوع الجغرافي، في وقت استمتع زوار المنطقة حاليا بممارسة هواية الصيد في الشواطئ، والتنزه، والسباحة، وسط أجواء عائلية دافئة.

وأطلقت أمانة جازان 25 فرصة استثمارية في أبرز الوجهات والمواقع السياحية، والتي تدعم سياحة جازان، وزارعة 13 ألف زهرة لتجميل الطرق والميادين والمتنزهات، إلى جانب اعتماد 30 فعالية متنوعة في محافظات جازان، وتتمثل أبرز الفعاليات في: الألعاب النارية، والحفلات الغنائية، ومعرض السلاح، والمصارعة الحرة، وعروض السيارات القديمة، والكرة الشاطئية، ومعرض الكتاب، والنزل الريفية، والتخييم البري، والتطعيس، والملتقى الشعري وغيرها من الفعاليات المتنوعة.

ورصدت «الوطن» في جولة ميدانية، تنافس الزوار والشباب من المواطنين والمقيمين في الشاطئ الحنوبي، وتحويله إلى بيئة لصيد الأسماك، واصطياد سمك الناجل، واستمتاعهم بتجربة الصيد، وقضاء الزوار والأسر أوقات ممتعة، واستباقهم انطلاق موسم الشتاء، وبلغت كمية الصيد المرصودة نحو 10 أسماك لكل صياد مختلفة النوع والحجم.

وأكد أمين منطقة جازان المشرف العام على الموسم الشتوي المهندس يحيى الغزواني، أن الفعاليات التي ستشهدها المنطقة من خلال شتاء جازان، ستشمل معظم المحافظات، وروعيت فيها مختلف البيئات التي تحتضنها منطقة جازان، مؤكدا دعم واهتمام ومتابعة أمير منطقة جازان ونائبه لكافة الأعمال المنفذة لمهرجان الشتاء. موسم شتوي 25 فرصة استثمارية.