| أفكار تدفئة المنزل بأقل تكلفة في فصل الشتاء.. «وداعا لمخاطر الدفايات»

مع اقتراب فصل الشتاء، الذي تنخفض معه درجات الحرارة بشكل ملحوظ، يلجأ البعض إلى استخدام الدفايات بأنواعها المختلفة للتغلب على برودة الجو بالخارج، إلا أنّه أحيانًا ما يجهل البعض مخاطر هذه الدفايات والتي أحيانًا ما تتسبب في كوارث، لذا تزداد عمليات البحث حول أفكار تدفئة المنزل بأقل تكلفة.

أفكار تدفئة المنزل بأقل تكلفة

وكشف موقع Wikihow، عن أفكار تدفئة المنزل بأقل تكلفة خلال فصل الشتاء يمكن أن تتمثل في الآتي:

أغلق جميع النوافذ بإحكام

وتضمن أفكار تدفئة المنزل بأقل تكلفة، التأكد من غلق الشيش الخارجي إذا كان هناك واحدًا، وافتح نوافذ المنزل خلال النهار إذا كانت درجة الحرارة الخارجية أعلى من درجة الحرارة داخل المنزل، والحرص أيضًا على سد أي منافذ للهواء عن طريق شراء سدادة النافذة البلاستيكية لإحكام غلق النوافذ، أو يمكنك على الأقل استخدام قطعة قماش أو قميصًا قديمًا لسد الفراغات الموجودة حول النافذة.

علّق الستائر في منزلك

يمكن لمجموعة من الستائر الثقيلة، منع موجات الهواء الثقيلة، افتح الستائر عندما تكون الشمس مشرقة وأغلقها عندما تغيب الشمس.

أغلق أي غرف غير مستخدمة

يساعد الباب المغلق في جعل الغرفة حاجزًا بينك وبين الهواء البارد الموجود في الخارج، كما يعمل أيضًا على منع دوران الهواء بقدر أكبر، وهو ما يحمي من انخفاض درجة الحرارة.

افرش أرضية المنزل بالسجاد

السجاد والمفروشات على أرضية منزلك تساعدك على منع فقدان الحرارة من خلال الأرض، نظرًا لملمسها الذي يكون أكثر دفئًا من الخشب أو البلاط، وبالتالي فهي توفر سطحًا أكثر دفئًا للمشي عليه.

استخدم النار للتدفئة

ومن بين الأفكار التي تساعدك على تدفئة المنزل بأقل تكلفة، إشعال النيران إذا كان لديك مدخنة جدارية، وإذا لم يكن لديك واحدة يمكن التفكير في الحصول على مدفأة بالمنزل خاصة خلال فصل الشتاء.

تغيير الوسادات

تغطية الوسادات خلال فصل الشتاء باستخدام الأقمشة المناسبة مثل القطيفة أو الصوف، تساعدك على الشعور بالحرارة والدفء عند ملامستها للجسم.