| وظيفة الأحلام في بريطانيا.. مطلوب موظف براتب يصل لـ68 ألف دولار

وظيفة غريبة أعلنتها وكالة الاستخبارات الأمنية بالمملكة المتحدة، بأنهم في حاجة لمن يتنبأ عن مصدر التهديدات الأمنية للبلاد حتى العام المقبل، وفقا لمواصفات معينة يجب أن تتوفر في المتقدم للوظيفة التي يبلغ راتبها 56 ألف جنيه إسترليني، أي ما يعادل، «68 ألف دولار أمريكي» حسب موقع «سكاي نيوز» عربية.

شروط التقدم للوظيفة

ووفقا لما ذكرته وكالة الاستخبارات الأمنية المعنية بالأمن القومي بالمملكة المتحدة «MI5»، فإن من شروط التقدم لوظيفة باحث تكنولوجيا المعلومات، أن يستطيع القائم بها، تحديد التقنيات التي يستخدمها مجرمي الإنترنت، والدول التي تهدد أمن المملكة المتحدة.

ومن الشروط أيضًا، أن يكون لدى المتقدم خبرة في الطرق التي يستخدمها مخترقي الأنظمة، «الهاكر» أثناء قيامهم بأعمال التخريب للشبكات اللاسلكية، بالإضافة إلى تمتعه بقدرات جيدة في مجال تتبع وجمع المعلومات حول الأهداف المطلوبة.

الهدف من الإعلان

يهدف الإعلان الذي أطلقته «MI5»، إلى حماية المملكة المتحدة من تهديدات مختلفة، مثل الإرهاب والتجسس، والتخريب والهجمات الإلكترونية، ومن أجل التحقيق حول الأفراد والمنظمات المشتبه بها، والتي تقوم بالتجسس على المعلومات السرية والاستخباراتية، المتعلقة بهذه التهديدات، وجمعها وتحليلها وتقييمها.

واختتم الإعلان بأن المتقدم للوظيفة سيتمتع بعمل مجزٍ في بيئة داعمة ومشجعة، ترتكز على العمل الجماعي، وبناء قدرات في مجالات مختلفة، كالعلوم والتكنولوجيا، والهندسة، والرياضيات؛ وكل ذلك من أجل تعزيز العمليات الخاصة بالوكالة.