| قافلة طبية لرعاية ذوي الاحتياجات الخاصة بالمجان: بندعمهم نفسيًا وجسديًا

فقرات ترفيهية منها الرسم والتلوين والعرائس ضمن القافلة التي أطلقتها مؤسسة مصر الخير، بإشراف مجموعة من الأطباء للتعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة، إيماناً بضرورة تذليل كافة العقبات أمامهم في ظل الجمهورية الجديدة.

أطلق البنك الأهلى المصرى بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير، قافلة طبية لخدمة قادرون باختلاف، وتتضمن توقيع الكشف الطبي وتوفير الأجهزة التعويضية لكل حالة حسب الاحتياج من سماعات طبية وأطراف صناعية وكراسى متحركة.

«روزان»: تلقيت رعاية كاملة

روزان محمد 19 عامًا، من ذوي الاحتياجات الخاصة وتعيش في محافظة الإسماعيلية، وتدرس في كلية آداب قسم مكتبات، وضمن طلبة الكشافة الجوية، وجاءت إلى القافلة الطبية بصحبة جدتها، لتوقيع الكشف الطبي عليها وتلقي الرعاية اللازمة: «المدرس بتاعي في الكشافة قالي لازم تحضري، ولما جيت اتبسطت أوي».

مشاركة الأطباء من مختلف التخصصات

رضوى أحمد، استشاري الأمراض الجلدية، جاءت عن طريق صديقتها، التي طلبت منها الانضمام للفريق الطبي لقافلة مؤسسة مصر الخير، لتقديم المساعدات الطبية لذوي الاحتياجات الخاصة: «كنت مبسوطة بالمشاركة، لأن الواحد بيشتغل كتير فيبقى في فرصة عشان يساعد الناس، وكل التخصصات موجودة».

أتوبيسات خاصة لنقل ذوي الهمم

محمد عبد الفتاح 58 عامًا، أحد المنظمين للقافلة الطبية، إذ يتابع حضور الأشخاص المقرر توقيع الكشف الطبي عليهم، إذ قامت المؤسسة بتوفير أتوبيس خاص لنقل ذوي الاحتياجات الخاصة، من نادي العزيمة بالإسماعيلية حتى مكان القافلة: «عاملين قاعة للانتظار عشان الأطفال تلعب وتتسلى قبل الكشف».

مصطفى أبو المعاطي أحد موظفي مؤسسة مصر الخير، يتابع دخول ذوي الاحتياجات الخاصة وأسرهم إلى غرفة الانتظار، حتى يتم توقيع الكشف الطبي عليهم: «كل طفل وهو داخل بياخد طاقية وعلم».