| طريقة سهلة للتأكد من هاتف آيفون عند شرائه.. أصلي ولا مزيف؟

هناك العديد من الأشخاص لا يتمتعون بخبرة جيدة في مجال التكنولوجيا، ومن السهل خداعهم ووهمهم خاصة عند شراء أجهزة وهواتف iPhone، لذا هناك طريقة مضمونة، يمكن من خلالها معرفة إذا كان الجهاز أصليًا أم لا، خاصة عند الشراء «أون لاين».

 أوضح المهندس تامر محمد، خبير تكنولوجي، الطريقة الصحيحة والآمنة لمعرفة إذا كان جهاز آيفون، أصليًا أم لا.

وقال الخبير التكنولوجي، إن هناك طريقة للتأكد من هاتف iPhone الذي ستقوم بشرائه أصلي أم لا، وذلك عن طريق الدخول إلى موقع آبل وإدخال الرقم التسلسي للهاتف، وبعدها ستظهر كل المعلومات منها تاريخ إنتاج الجهاز وأول استخدام له، وكيف تم الحصول عليه؟، وهل تم تغييره في التوكيل أم لا.

التأكد من الجهاز جديد أم معاد تصنيعه

من الضروري عند شراء هاتف iPhone التأكد من أن الجهاز جديد وليس مجدد أي معاد تصنيعه، فهناك بعض المحلات تعتمد على عرض الأجهزة، وبعد فترة تعيده إلى الشركة لتجديده مرة أخرى، ثم بيعه وهنا تتوقف على أمانة صاحب المتجر، بإبلاغ العميل أن الهاتف مجددا وليس جديد، ولكن في حالة شراء الجهاز وبعد فحص الرقم التسلسي تبين أن الموبايل معاد تصنيعه حينها يمكن إرجاعه للمتجر  خلال 14 يوما أو المدة المحددة، وفي حالة التعنت يمكن اللجوء بالفاتورة إلى جهاز حماية المستهلك.

شراء الأجهزة عبر «الأون لاين»

وفي حالة شراء جهاز iPhone «أون لاين» أو عبر الإنترنت، فيجب التأكد إذا كان الجهاز أصليًا أم لا، والشراء من موقع معروف حتى تستطع اللجوء إلى جهاز حماية المستهلك في الوقت المناسب.