| 6 فئات أكثر عرضة للإصابة بالإنفلونزا الموسمية.. بينهم مرضى القلب

قالت وزارة الصحة المصرية، في منشور عبر صفحتها الرسمية، إن مصابي الإنفلونزا الموسمية في زيادة تصل إلى 46% عن معدلاتها الطبيعية، لذا وجب الحرص والانتباه على ضرورة الحصول على لقاح الإنفلونزا الموسمية، باعتباره أحد الوسائل الفعالة للوقاية منها.

كما شددت وزارة الصحة المصرية على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية مثل ارتداء الكمامة، ومراعاة غسل اليدين جيدًا والبعد عن التكدس والازدحام بشكل عام، لمواجهتها والتغلب عليها لتفادي مخاطرها الصحية.

الفئات الأكثر عرضة للإصابة

وأوضح طه عبدالحميد، أستاذ أمراض الصدر والحساسية بكلية الطب بجامعة الأزهر، أن هناك بعض الفئات أكثر عرضة للإصابة بالإنفلونزا الموسمية مقارنة بغيرهم من الفئات، وهم كما يلي:

مرضى السكر

هم من أكثر الفئات المعرضة للإصابة بالإنفلونزا الموسمية، لذا وجب الانتباه وعدم الوجود في التجمعات العامة بشكل كبير.

مرضى القلب

يعاني أصحاب أمراض القلب المزمنة، من خطر الإصابة بالإنفلونزا الموسمية المنتشرة حاليًا نتيجة ضعف مناعتهم إلى حد كبير، لذا يستحسن الالتزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من خطر الإصابة بحسب «طه».

مرضى الضغط

يجب على مرضى الضغط الانتباه من خطر الإصابة بالإنفلونزا الموسمية، إذ أن هذا المرض يندرج تحت الأمراض المزمنة التي يمكن أن يصاب بها الكثير من الأشخاص والتي تكون مصاحبها للكثير من المشاكل الصحية الأخرى مثل النوبة القلبية، السكتة الدماغية.

مرضى ضعف المناعة

وهو مرض يصيب الإنسان في حالة عدم الاستجابة المناعية لواحد من أعضائه، إذ أن أصحاب هذا المرض هم من الفئات الواجب تحذيرها من الإصابة بالإنفلونزا الموسمية المنتشرة حاليًا.

مستخدمو الكورتيزون

يقبل بعض الأشخاص على استخدام الكورتيزون، لذا وجب تحذير هذه الفئة من عدوى الإصابة بالإنفلونزا الموسمية، لأنهم من الفئات المعرضة بشكل كبير إلى خطر الإصابة بها.

الالتهابات الرئوية

يُعد الالتهاب الرئوي من الأمراض التي تصيب الحويصلات الهوائية في إحدى الرئتين أو كلتيهما، ويعد أصحاب مرض الالتهاب الرئوي من فئة الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بالإنفلونزا الموسمية، وفقا لأستاذ الصدر والحساسية.