| 3 ملاعب احتضنت انتصارات المغرب التاريخية بالمونديال.. الثمامة وش الخير

حقق منتخب المغرب فوزا تاريخيا على منتخب البرتغال بهدف نظيف سجله يوسف النصيري، في دور الثمانية من بطولة كأس العالم 2022 بقطر، ليتأهل إلى مواجهة فرنسا في نصف النهائي بالمونديال.

انتصارات منتخب المغرب

انتصارات عديدة حققها المنتخب المغربي في كأس العالم 2022 كانت على أرضية 3 ملاعب منها «استاد الثمامة»، الذي كان وش الخيرعليه، إذ فاز منتخب المغرب أثناء اللعب على أرضيته على منتخب بلجيكا بهدفين دون رد في الجولة الثانية من دور المجموعات ثم انتصر على كندا بثنائية مقابل هدف واحد في الجولة الثالثة قبل الفوز منتخب البرتغال في ربع نهائي كأس العالم 2022.

في دور الـ16، حقق منتخب المغرب المفاجأة الكبرى في كأس العالم 2022، بالفوز على إسبانيا بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي، وأقيمت المباراة على استاد البيت ليكون أول منتخب عربي يتأهل لربع نهائي كأس العالم.

وكان منتخب المغرب افتتح مبارياته في دور المجموعات بالتعادل السلبي أمام كرواتيا بدون أهداف على استاد المدينة التعليمية بدولة قطر وسط عدد كبير من الجماهير من مختلف دول العالم.

المغرب أول منتخب عربي وأفريقيا

وأصبح المنتخب المغربي أول منتخب عربي وأفريقي يتأهل إلى نصف النهائي في كأس العالم لكرة القدم، كما قضى على أحلام البرتغالي، كريستيانو رونالدو، بالتتويج باللقب العالمي، الذي أفلت منه طوال مشواره الكروي.