| «أمطار وشهب وقمة كروية».. ماذا يحدث في مصر خلال الـ72 ساعة المقبلة؟

تغيرات سريعة تشهدها البلاد بين ليلة وضحاها، ويتابعها المصريون عن كثب، منها ما يتعلق بالاقتصاد والسياسة، أو حالة الطقس، فضلًا عن الظواهر الفلكية التي يهواها عشاق الفلك بشكل خاص، وبين هذا وذاك، تتجه أنظارهم أيضًا إلى الحدث الكروي الأهم عالميًا، الذي تستضيفه قطر وتستمر فعالياته حتى يوم 18 ديسمبر 2022.

حالة الطقس خلال 72 ساعة

وخلال 72 ساعة، كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن أنّ بعض المناطق من السواحل الشمالية الغربية على موعد مع أمطار خفيفة بدءًا مع الغد، تمتد لتشمل مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري يومي الثلاثاء والأربعاء.

فيما تبقى الظاهرة المؤثرة وهي الشبورة المائية في الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال ووسط سيناء وشمال الصعيد، ويصاحب هذه الظاهرة نشاط للرياح أحيانًا على بعض المناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة.

ذروة تساقط شهب التوأميات 2022

وتشهد سماء مصر والعربي ذروة تساقط شهب التوأميات من منتصف ليل الثلاثاء 13 ديسمبر وخلال الساعات قبل شروق شمس الأربعاء 14 ديسمبر، وتعتبر واحدة من أبرز زخات الشهب السنوية.

ومن المقرر بحسب الجمعية الفلكية، أن تنطلق شهب التوأميات ظاهريًا من أمام كوكبة التوأمان بالقرب من النجم رأس التوأم المقدم، وقد تظهر الشهب من أي مكان في السماء عندما تحترق على ارتفاع يتراوح بين 70 و100 كيلومتر. 

الزمالك يواجه بيراميدز اليوم

وفي إطار الجولة الثالثة من مؤجلات الدوري المصري الممتاز، يستضيف ملعب ستاد القاهرة الدولي قمة كروية بين فريقي الزمالك وبيراميدز في السابعة مساءً، حيث يُذاع اللقاء عبر قناة أون تايم سبورتس 1 ويعلق عليه حاتم بطيشة، ويبحث فيها الطرفين عن الفوز وحصد نقاط المباراة الثلاث، لمواصلة مطاردة الأهلي على صدارة جدول الترتيب من جانب، واستمرار انتصارات الفريقين منذ الجولة الأخيرة من جانب آخر. 

ملعب We السلام يستضيف مباراة الأهلي والاتحاد

مواجهة قوية في بطولة الدوري الممتاز للنادي الأهلي أمام الاتحاد السكندري، يستضيفها ملعب الأهلي We السلام غدًا الإثنين في تمام الساعة السابعة مساءً، في إطار الجولة المؤجلة من الأسبوع الرابع لبطولة الدوري الممتاز، ويذاع اللقاء عبر قنوات أون تايم سبورت.