| لمستخدمي أندرويد.. طريقتان للتخلص من بطء الموبايل «هيرجع جديد»

يعاني الكثير من مستخدمي هواتف أندرويد من بطء الجهاز، لا سيما بعد مرور فترة على شراء الهاتف واستخدامه لساعات طويلة، وتخزين مزيدًا من الملفات عليه، ما يسبب لهم إزعاجًا شديدًا، ويدفعهم للتفكير في شراء هاتف جديد وتكبد المزيد من  الأموال، لذا نوضح في السطور التالية طريقة التخلص من بطء هواتف أندرويد وإعادتها كما لو كانت جديدة.

تخزين البيانات في تطبيق متصفح الويب

ووفقًا لِما ورد في موقع «CNET»، فإن تكوين الكثير من البيانات في ملفات تعريف الارتباط وذاكرة التخزين المؤقت لمتصفح الويب، ينتج عنها بطء في استخدام هواتف أندرويد، لذا فإن حذف ملفات تعريف الارتباط هذه يساعد على تنظيف الهاتف، ويعيد إليه القدرة على العمل بشكل سريع.

ومن المسببات لبطء هواتف أندرويد هي التقاط متصفح الويب المتصل بالإنترنت البيانات من جميع مواقع الويب المختلفة، التي يزورها الشخص خلال استخدامه للهاتف وتصفحه للإنترنت، ما يؤدي إلى تراكم هي البيانات في تطبيق متصفح الويب وتخزينها ضمن ملفات تعريف الارتباط وذاكرة التخزين المؤقت، وبالتالي عدم قدرة الجهاز على العمل بشكل سريع.

طريقة التخلص من بطء هواتف أندرويد

ويمكن التخلص من ملفات التعريف هذه وذاكرة التخزين المؤقت من متصفح جوجل كروم «Google Chrome» على هواتف أندرويد من خلال إتباع الخطوات التالية:

1- النقر على زر المزيد في الزاوية اليمنى أعلى المتصفح، المشار إليها بثلاث نقاط عمودية.

2- اختيار السجل.

3- النقر على حذف بيانات المتصفح.

ويمكن أيضًا فعل الشيئ ذاته بطريقة أخرى، وهي:

1- الدخول إلى قائمة إعدادات متصفح جوجل كروم «Google Chrome».

2- النقر على الخصوصية والأمان.

3- اختيار حذف بيانات المتصفح.